المغرب يفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين

أحد, 27/11/2022 - 15:32

قدم منتخب المغرب، عرضاً قوياً عندما واجه نظيره البلجيكي، الأحد قبل أن تنتهي المواجهة على انتصار مغربي بنتيجة 2ـ0، وذلك في الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم قطر 2022، ليتصدر أسود الأطلس مجموعتهم برصيد 4 نقاط، ويقتربون من التأهل إلى الدور الثاني.

وتلقى منتخب المغرب، صدمة أولى قبل ضربة البداية، حيث اضطرّ المدرب وليد الركراكي إلى الاستغناء عن الحارس ياسين بونو، الذي عانى من الدوار قبل ضربة البداية بثوان قليلة ليتم تعويضه بمنير المحمدي صاحب الخبرة.

ولم يتأثر رفاق حكيم زياش بهذا الحادث، حيث كان دخولهم في المواجهة جيداً ولعبوا بندية كبيرة وكانوا الأفضل في معظم ردهات الشوط الأول، الذي سجل في نهاية تقدما مغربياً عبر هدف من مخالفة مباشرة من حكيم زياش ولكن تقنية "الفار" تدخلت ليتراجع الحكم عن احتساب الهدف لوجود تسلل.

وقد أظهر المنتخب المغربي قوة في وسط الميدان، بفضل التحرك المتواصل لأمرابط الذي كان من نجوم الشوط، كما أن الدفاع كان متماسكاً ومنح المحاولات القليلة التي قداها إيدين هازارد وكذلك كيفين دي بروين.

وتابع المنتخب المغربي عرضه القوي في الشوط الثاني، حيث كان أفضل من منافسه في عديد المناسبات، ومرة أخرى كانت المبادرة بتهديد المرمى من جانب "سرود الأطلس" حيث اقترب سفيان بوفال من هز شباك تيبو كورتوا بكرة أرضية ولكنها مرّت جانبية بقليل.

وشعر منتخب بلجيكا بالخطر بعد الفرص المغربية فحاول تجميع قواه من أجل الرد على الهجومات، حيث تكفل قائده هازارد بتهديد مرمى المحمدي بتصويبة قوية ولكنه فشل في هز شباكه حيث أظهر حارس عرين المغرب أنه مستعد. 

تصفح أيضا...