نواذيبو: الأطباء و الأخصائيون يصفون خدمات المستشفى الجهوي بالمأساوية

جمعة, 28/10/2022 - 17:03

نظم الأطباء العامون. و الأخصائيون و الممرضون، العاملون بالمركز الجهوي للإستطباب الجهوي بمدينة نواذيبو، صباح اليوم، وقفة احتجاجية، للمطالبة بانتشال المركز من "الحالة العبثية التي يعيشها منذ زمن" كما قالوا.

 

و كشف المحتجون، ان المشفى عاجز عن تقديم خدماته بصفة مسؤولة و مضبوطة، و أن حالته مأساوية، حيث أن صيدلياته لا تتوفر على الأدوية " حتى البسيطة: الضماد و القطن و إبر الحقن..."، و أن عماله بما فيهم الأخصائيون، سئموا من مدارات الناس عبر تقديم أعذار عرقوبية و مواعيد بلا نهاية حول نية الإدارة القيام بإصلاحات ستشمل كافة مصالح المركز بم فيها الصيدلية و المخبر و الحالات المستعجلة، يقول المحتجون من أمام إدارة المركز الصحي.

و طالب المحتجون، بتوفير ظروف تمكنهم من مزاولة عملهم بشكل طبيعي، مرددين شعارات تطالب كذلك بصرف علاواتهم و تشجيعاتهم المتأخرة منذ 5 اشهر(بوابين و ممرضين و أطباء عاميين و أخصائيين).

 

هذا و كثيرا ما ينتقد الناس في نواذيبو، خدمات مركز الاستطباب الجهوي (طب إسبانيا) و يصفونها بالسيئة و الغير سليمة نظرا لما يقولون إنه عدم الاهتمام و اللامبالاة لا بالمرضى و لا يالمؤسسة نفسها، ما جعل الكثير من ذوي المرضى يفضلون التنقل إلى مصحات و مشافي نواكشوط، بحثا عن عناية لا يجدونها بهذا المركز المكلف بالصحة في ولاية دخلة نواذيبو، كما يقولون.

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

تصفح أيضا...