توقيع بروتوكول تنفيذي لمذكرة التفاهم لانجاز طريق تندوف ازويرات

اثنين, 12/09/2022 - 08:25

وقعت موريتانيا والجزائر، أمس، على بروتوكول تنفيذي لمذكرة التفاهم الخاصة بإنجاز الطريق البري الرابط بين تندوف وازويرات، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مديرة الطرق والطرق السيارة بوزارة الأشغال العمومية الجزائرية صونيا أدافير.
وأكدت المسؤولة الجزائرية على هامش اجتماع الخبراء التحضيري لاجتماع لجنة التعاون المشتركة بين البلدين، المنعقد بنواكشوط، أن الجزائر "على أتم الاستعداد لإنجاز هذا المشروع الحيوي، سواء فيما يتصل بالدراسات الخاصة به أو قائمة الشركات التي ستوكل إليها هذه المهمة".
وسيتم منح حق تسيير الطريق بعد إنجازه، حسب النظام القانوني للامتياز، لفائدة الطرف الجزائري لمدة 10 سنوات بعد دخول الطريق الخدمة، "قابلة للتجديد ضمنيا"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية.
ويبلغ طول الطريق 773 كلم، وينتظر أن يسهم في رفع مستوى العلاقات الاقتصادية والمبادلات بين البلدين، كما سيمكّن من ربط الجزائر بدول غرب إفريقيا، وربط موريتانيا عن طريق البر بالجزائر وتونس وليبيا.
وتم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بإنجاز الطريق، من طرف وزيري النقل في موريتانيا والجزائر، في 28 ديسمبر من العام الماضي، في ختام زيارة الدولة التي أداها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني آنذاك للجزائر، بدعوة من نظيره عبد المجيد تبون.
 

الرؤية

تصفح أيضا...