الشاب ولد الطالب محمد يرفض تحميل اتحادية الشطرنج المسؤولية لسفارة دولة أجنبية

اثنين, 05/09/2022 - 14:19

ما هذا ؟

طالعت للتو منشورا للإتحادية الموريتانية للشطرنج و الذي تلقى بالمسؤولية على سفارة دولة أجنبية في عدم المشاركة في بطولة العالم !!

أولا : أتفهم أن تحاول الإتحادية ، الدفاع عن وزارة الرياضة (وزارة الرياضة قامت بكل ما يلزم، فلا تحتاج محاميا) و لكن أن تضع المسؤولية على جهة أخرى لا علاقة لها بالموضوع فهذا خطأ و عار من الصحة.

ثانيا : هناك مسؤولية نعرف جميعا تقع على عاتق من و أبسط تحقيق سيثبت أين التقصير و أنا متأكد أن الدولة لن تترك هذا النوع من التقصير يمر مر الكرام. تصوروا أن يكون الملف لأحد يريد أن يتعالج مثلا فيموت بسبب أن هناك "مسؤول ترك جواز عند قنصلية لم يأخذ دقيقة لمتابعة الموضوع.
ثالثا : من هو المسؤول الإعلامي للإتحادية الذي يكتب بهذا الشكل و يقول أن المصدر الوحيد للأخبار هو صفحة الإتحادية ؟ لمذا لم يسأل نفسه أسئلة بسيطة مثل :
- لمذا أكون أنا و مدربي هم من يدخلون كل إدارة و نتابع بأنفسنا كل مراحل ترتيبات السفر و الإتحادية تتفرج و تتحرى النتائج الطيبة لتطل علينا بنبأ من قبيل : " في إنجاز جديد للإتحادية..."
- في أي مرحلة رأينا تدخلها ؟ و كيف يمكن أن تكتب عن موضوع لم تتكلف عناؤه ؟
- هل تعلم أيها "المسؤول" أن مواطنين بسيطين قاموا بمراسلة الإتحادية الرومانية التي تواصلت مع خارجية هذه الدولة و أخذوا زمام الأمور ؟ و أين كنت حينها أيها المسؤول ؟
- كيف تلقى بمسؤولية هذا على هذه السفارة التي سلمت صباح هذا اليوم باكرا (الإثنين) الجوازات لسفارتنا و قد أعطت التأشرة من قبل و لكن الإهمال منا و ليس منهم و هو طبع والطبع يغلب التطبع.

هنا أريد أن أضع حدا لهذا الجدال، فليس لدي من الوقت للتعاطي مع الأمور الزائفة. ثم إنني لا أذهب للسياحة و النزهة فأنا أقضي ساعات اليوم مركزا على مهمتي و أبيت الليل أحضر ضد خصومي فأمكث في بلد لا أتذكر منه عادة إلا مطاره. بكلام آخر أن أشارك أم لا فهذا نفس الشيء بالنسبة لي.

في كل بلد يجب أن يتحمل الشخص مسؤولية الإخلال بالواجب و يجب التوقف عن لوم الآخرين إذا كان العيب فينا !!

الآن يجب أن ننزل الناس منازلهم و أن نتعامل معهم بإحترام و تقدير و إلا فلا حاجة في مواصلة هذه الرياضة الذهنية  !

تصفح أيضا...