لعصابة: الأمين العام لوزارة الزراعة يشرف على توزيع 79 طنا من البذور ومحاريث آلية دعما للمزارعين

جمعة, 12/08/2022 - 13:08

 أشرف الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد العربي اليوم الجمعة بمباني المندوبية الجهوية للزراعة في كيفه رفقة والي لعصابة، على توزيع 79 طنا من بذور الحبوب التقليدية لدعم المزارعين ضمن الحملة الزراعية  2023-2022 على مستوى ولاية لعصابة.
وتشمل هذه المدخلات أصنافا مختلفة من البذور التقليدية ، وكميات من المبيدات الحشرية، وأقنعة ضد المواد الكيمياوية السامة إضافة إلى محاريث آلية تعمل بالبنزين في إطار التوجه نحو المكننة الزراعية. 
وأكد الأمين العام على الأهمية الممنوحة للقطاع المطري من قبل الحكومة، مبرزا أن خير دليل على ذلك إشراف فخامة رئيس الجمهورية  السيد محمد ولد الشيخ الغزواني شخصيا على إطلاق الحملة الزراعية من منطقة "لكراير" المطرية في يوليو الماضي.
وقال إن الوزارة قامت بتوزيع كميات كبيرة من بذور الحبوب التقليدية بلغت 680 طنا في عموم المناطق المطرية، 79 طنا منها خاصة بولاية لعصابة، واقتناء 60 محراثا آليا سيتم توزيعها لاحقا في عموم الولايات المطرية، مع تنظيم دورات تكوينية للمزارعين حول طرق استخدامها، إضافة إلى تحفيز المواطنين وتشجيعهم على مزاولة الزراعة المطرية. 
وطالب الأمين العام جميع الفاعلين من إدارة إقليمية ومنتخبين بالعمل معا من أجل تحسيس المواطنين حول مزاولة الزراعة، وانتهاز فرصة الأمطار التي تساقطت ولله الحمد لزيادة الإنتاج وضمان الأمن الغذائي . 
وعلى هامش حفل إطلاق عملية توزيع البذور التقليدية والمدخلات الزراعية، عاين الأمين العام رفقة والي لعصابة، نماذج من أصناف البذور والآليات الخفيفة، والمحاريث الموجهة لدعم العملية الزراعية في شبه القطاع المطري خلال هذا الموسم بولاية لعصابة.
#الحملة_الزراعية_2022_2023

تصفح أيضا...