الرباط الوطني يدين العدوان الاسرائيلي على غزة و يحيى الفلسطينين الصامدين

سبت, 06/08/2022 - 09:30

بيان

 

في حلقة جديدة من مسلسل الغطرسة والعربدة الصهيوني؛أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة على شن غارات عدوانية جبانة على قطاع غزة الصامد مما نتج عنه ارتقاء 8 شهداء سقطوا دفاعا عن أرض فلسطين وترابها الطاهرة؛ وقدموا نموذجا فريدا في الفداء والتضحية  بالنفس في سبيل قصيتهم العادلة 

يأتي هذا العدوان الغاشم في وقت يحضر فيه الاحتلال الصهيوني لاقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى المبارك في محاولة يائسة لفرض سياسة الأمر الوقع في القدس الشريف...

إننا في الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني ,وأمام ما يتعرض له أهلنا في غزة الصامدة من عدوان إجرامي ؛ وفي ظل التهديد الصهيوني ياقتحامات المسجد الأقصى وتدنيسه ؛ نسجل ما يلي:

1.تحية إجلال وإكبار لأهلنا الصامدين في غزة الذين تصدوا للعدوان الجبان وبصدورهم العارية،  رغما الحصار الظالم بر ا وبحرا وجوا.

2.تنديدنا الشديد بعمليات العدوان الجبانة على غزة والتي لن تزيد شعبنا إلا صمودا وثباتا وتمسكا بخيار المقاومة حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة.

3. نعتبر التهديد التصعيد في المسجد الأقصى اليوم امتدادا لسياسات التقسيم الزماني،والمكاني التي يسعى الكيان الصهيوني لتنفيذها.

4.ندعو كافة أحرار العالم ،والهيآت الحقوقية الدولية إلى التحرك الفعال من أجل لجم الاحتلال الصهيوني عن جرائمه المتصاعدة في غزة، وسياساته العدوانية اتجاه الأقصى المبارك.

5.ندعو الشعب الموريتاني بكافة أطيافه ،ومختلف تشكيلاته السياسية والفكرية إلى التحرك السريع نصرة للأهل في غزة ؛و المرابطين في الأقصى؛ ومساندتهم في ظل الهجمة الصهيونية الحالية. 

 

اللجنة الإعلامية

بتاريخ 05-08-2022

تصفح أيضا...