في أطار : تكريم سيدات خدمن الدولة و المواطنين لعشرات السنين

ثلاثاء, 22/03/2022 - 11:25

أشرف مستشار والي آدرار المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية السيد الشيخ ولد بلال، الليلة البارحة بدار الشباب في أطار، رفقة حاكم مقاطعة أطار السيد محمد أحمد ولد شيخنا، على حفل تكريم الرعيل الأول من النساء الرائدات على مستوى ولاية آدرار.

وتميز الحفل بتقديم شهادات تقديرية لمجموعة من النساء واكبن نشأة الدولة الموريتانية الحديثة، حيث ساهمن في بناء وحدتها وتطور تنميتها من خلال ما ميزهن من جد ونشاط واستعداد وتضحية ومثابرة في العمل طيلة مسارهن الوظيفي.

وشمل التكريم السيدة زينب بنت معطل بعد آدائها خدمة 35 سنة من الخدمة تقلدت خلالها وظائف عديدة من بينها ممثلة لكتابة الدولة لشؤون المرأة في أطار ومنسقة جهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة في مقاطعة كيفة.

كما شمل التكريم مريم بنت أباه على خدماتها الجليلة التي قدمتها للوطن في مجال البريد والمواصلات في الفترة ما بين (1973_2008)، وتكريم خديجة بنت الطايع على سنين خدمتها في وزارة الداخلية واللامركزية كموظفة كاتبة في ولاية آدرار، مع تكريم بنتا صمب كي، على ما قدمته من خدمات لساكنة مقاطعة أطار في مجال قطاع النقل طيلة (35) سنة.

وعبرت السيدة مامه بنت اكبار، المندوبة الجهوية لوزارة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة عن شرفها بحضور هذه الفعالية، مبينة أن النساء المكرمات اليوم قدمن الكثير من التضحيات في مجال عملهن، وذلك من أجل المساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية الشاملة في الولاية.

وبدورها عبرت السيدة أم بنت محمد بوي، في كلمة باسم النساء الرائدات في موريتانيا عن تقديم جزيل شكرها للسلطات الإدارية على ما تقدمه من عناية للمرأة ضمن سياستها المجسدة لبرنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مثمنة ما قدمته نساء آدرار الرائدات من خدمات جليلة ساهمت في تطوير وتنمية المجتمع في شتى المجالات الحيوية.

وتميز الحفل بتقديم وصلات مديحية تمجد الرسول صلى الله عليه وسلم.

تصفح أيضا...