تفاصيل اجتماع الأحزاب الممثلة في البرلمان مع رئيس الجمهورية / خاص

ثلاثاء, 17/08/2021 - 13:28

حصلت "مراسلون" على تفاصيل الاجتماع الذي دعت له الرئاسة و حضره عدد من أحزاب المعارضة و أحزاب الموالاة الممثلة في البرلمان.

 

و قد حضر الاجتماع من المعارضة ثلاثة أحزاب فقط هي: حزب تكتل القوى الديمقراطية، وحزب اتحاد قوى التقدم، و حزب الصواب.

 

بينما حضرت جميع أحزاب الموالاة الممثلة في البرلمان بدءاً برئيس الحزب الحاكم، و حزب اتحاد القوى الديمقراطية، ثاني أكبر أحزاب الموالاة، و مثلته رئيسته الناها بنت مكناس، إضافة إلى باقي الأحزاب.
 

و قد غاب عن اللقاء حزب التحالف الشعبي التقدمي و رئيسه مسعود ولد بلخير، رغم أنه وقع وثيقة التشاور التي كانت موضوع الاجتماع ، كما غاب حزب تواصل الذي لم يوقعها أصلاً.

 

و افتتتج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الاجتماع حيث رحب بالجميع و قال إنه يثمن وثيقة التشاور التي اعتمدتها هذه الأحزاب الحاضرة قبل أشهر و أضاف أن الحكومة ستعكف على تشاور بناء حولها.

 

و تحدث من قادة المعارضة كل من :رئيس حزب التكتل أحمد ولد داداه، ورئيس حدب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود ورئيس حزب الصواب عبد السلام ولد حرمه، كما تدخل من أحزاب الموالاة السيد الشيخ ولد حجب، ورحب الجنيع في مداخلاتهم بدعوة الرئيس و ثمنوا وثيقة التشاور و أهميته، رغم اختلاف كلام قادة المعارضة عن كلام الموالاة.

 

و عقب بعد ذلك رئيس الجمهورية محمحد ولد غزواني، على مداخلات رؤساء الأحزاب، مؤكدا على ما بدأه من أن السلطات عازمة على التشاور و أنها تتبنى هذه الوثيقة.
 

تصفح أيضا...