خطيب الجامع الكبير يدعو إلى نصرة الشعب الفلسطيني

خميس, 13/05/2021 - 10:34

دعا إمام المسجد الكبير الشيخ   أحمدو ولد لمرابط إلى نصرة إخواننا في فلسطين ضد آلة البطش الصهيوني مستدلا في هذا الصدد بقوله سبحانه وتعالى (يايها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم) وقوله تعالى (الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر) وقوله كذلك (ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب) وقوله (ومن يعظم حرمات الله فهو خير له) وقول النبي صلى الله عليه وسلم (أنصر أخاك ظالما أو مظلوما).

وندد فضيلة الإمام أشد التنديد بما يرتكبه الصهاينة من انتهاك لحرمة المسجد الأقصى والمصلين فيه والمعتكفين وحرمة المقدسيين وإخراجهم منه وتهجيرهم في عنصرية سافرة وما يمارس ضدهم من جرائم الحرب المتمثلة في قتل الأطفال والنساء والاطفال وحرق المزارع طيلة 15 سنة.

وأكد على وجوب تقديم الدعم المادي والمعنوي للفلسطينيين قدر المستطاع، منبها إلى أنهم أحق مصرف للكفارات والتبرعات وأحق مستحق للمؤازرة في وجه البطش الصهيوني.

وخلص إلى أن نصرة الشعب الفلسطيني في وجه الهجمة الصهيونية الشرسة واجبة على العالم الإسلامي من شرقه إلى غربه، كما أنها واجبة كذلك على من يدافعون عن حقوق الإنسان، وعلى البشرية جمعاء دفاعا عن الأرض التي بارك الله فيها، مؤكدا على أنه لا يوجد فيها حق لغير أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

تصفح أيضا...