حريق امحيرث يترك 25 أسرة من دون مأوى

جمعة, 22/01/2021 - 15:37

قال عمدة معدن العرفان عمو ولد الدهاه إن الحريق الكبير قد جاء على مساكن حوالي 25 أسرة  و أضاف في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية أن الحريق نشب لأسباب مجهولة وأنه لم يخلف أي أضرار بشرية وإنما خلف خسائر مادية كبيرة تمثلت في خسارة بعض المساكن والأعرشة وما تحتويه من مقتنيات وأمتعة ومعدات خاصة ببعض أجهزة الطاقة الشمسية .

من جهته قال والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا الذي زار  أنه تمت السيطرة على الحريق الذي شب في بعض المساكن داخل واحة إمحيرث، أمس الخميس حيث لم تسجل فيه أي خسائر بشرية لله الحمد.

وأضاف لقد قمنا فور علمنا بهذا الحريق المؤلم بإعطاء التعليمات لحاكم مقاطعة أوجفت والسلطات الأمنية في المقاطعة بالتدخل المباشر لإخماد الحريق وقمنا بالتنقل على جناح السرعة رفقة السلطات الأمنية في الولاية إلى عين المكان للمساهمة في إطفاء النيران والوقوف على حجم الأضرار.

وقال الوالي في كلمة له أمام السكان المتضررين "لقد جئت من أجل مؤازرتكم والتضامن معكم في هذه الظروف القاسية"، مبينا أنه قام بتسجيل كافة الأضرار.

و وفق سكان محليون تحدثوا لمراسلون فإن حوالي 25 أسرة بقوا من دون مأوى حيث باتوا ليلتهم في ظروف صعبة و يطالب السكان السلطات المعنية و خاصة وكالة تآزر بتقديم المساعد لهذه الأسرة كي تتمكن من بناء مساكن لائقة و أفرشة و الحاجات الضرورية حيث أتى الحريق على كل ما عندهم

 

 

 

تصفح أيضا...