رابطة المقاومة تثمن إنشاء الإذاعة الثقافية

خميس, 03/12/2020 - 07:55

في إطار  الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني شاركت الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة في الاحتفال الكبير الذي نظمته إذاعة موريتانيا لإعلان إطلاق الإذاعة الثقافية.. 
وقد أدلى السيد محمد سالم ولد اعلية القيادي بالرابطة بالتصريح التالي:على اثر دعوة كريمة من المدير العام لإذاعة موريتانيا  شاركت الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة بوفد هام برئاسة السيد اعل الشيخ ولد الحضرامي ولد امم وذلك  للمشاركة في فعاليات إطلاق الإذاعة الثقافية التي ستبث على اف ام وعبر القمر الصناعي عربسات .. وقد تضمن برنامج  الحفل الرسمي تدشين "استوديو المقاومة الوطنية " الذي سيمر عبر أثيره  كل ما يتعلق بالمقاومة الوطنية المجيدة مما سيكون له دور كبير في تحسيس المواطن بتاريخ المقاومة سواء تعلق الأمر بالمقاومة المسلحة أو الإبداع الأدبي المواكب لها وكذلك أبطال المقاومة وما قاموا به من تضحيات في سبيل الدفاع عن الأرض والهوية. 
واشاد السيد محمد سالم ولد اعلية بقرار فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تكريم ثمانية من أبطال المقاومة الوطنية بوسام كوماندور في نظام الاستحقاق الوطني وهو ما يبرز اهتمام فخامته بهذه الصفحة المشرقة من تاريخنا الحديث وما قام به أبطال المقاومة  من تضحيات في سبيل الدفاع عن سيادة أرضهم وثقافتهم .. ولاشك أن الأعوام القادمة ستعرف تكريم المزيد من شهداء وأبطال المقاومة .. وقال ان فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يدرك بوضوح أن الشعب الموريتاني متعلق بابطال المقاومة الذين رفضوا احتلال البلاد من طرف المحتل  الاجنبي .وهو ما يتطابق مع تصريحه قبل سنوات بأن الجيش الوطني هو الوريث الشرعي لأبطال المقاومة الوطنية. 
وقال السيد محمد سالم ولد اعلية ان الرابطة تعلن عن دعمها المطلق لفخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والعمل على تجسيد ما تضمنه برنامج تعهداتي فيما يتعلق بالمحافظة على الهوية الوطنية وتثمين ذاكرة المقاومة الموريتانية ضد الإحتلال الأجنبي. وأضاف أن الرابطة تمتلك حاليا قاعدة بيانات شاملة عن خريطة معارك المقاومة الوطنية وحصيلة بالنصوص الشعرية والنثرية المواكبة للمقاومة المسلحة وتعلن عن استعدادها لتزويد الهيئات المهتمة ووسائل الاعلام بهذه المعلومات الهامة التي ساهم الباحثون في جمعها وتدقيقها ومراجعتها وتقديمها كحصيلة علمية عن حقبة المقاومة الوطنية.

تصفح أيضا...