طبيبة عسكرية وشحها الرئيس ، تنقذ شخصا خلال احتفالات الاستقلال

أحد, 29/11/2020 - 12:49

الرؤية / أنقذت طبيبة عسكرية أمس  السبت حياة أحد الحضور على منصة الاحتفال بعيد الاستقلال بعد ساعات من توشيحها بوسام "الإمتنان الوطني" من قبل رئيس الجمهورية بالقصر الرئاسي.
والطبيبة هي الرائد نورة ديدي بيها، وقد قامت بالتدخل بعد لحظات من ظهورها في وسائل الإعلام الوطنية في نقل مباشر لفعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال الوطني.
وتم توشيح عشرات الموظفين في القصر الرئاسي صباح اليوم قبل أن ينتقل رئيس الجمهورية إلى المنصة الرسمية لمتابعة العرض العسكري بحضور أعضاء الحكومة والقادة العسكريين وكبار المسؤولين في الدولة، بما في ذلك من تم توشيحهم.
وسقط أحد الحضور مغميا عليه (تم تشخيص حالته لاحقا بهبوط مفاجئ لمستوى السكر في الدم) فتجاوزت الطبيبة الصفوف لتكون أول من وصل إليه من الأطباء؛ حيث قدمت له الرعاية الطبية العاجلة ورافقته إلى سيارة الإسعاف التي نقلته إلى المستشفى.
وقد أشاد الحضور بروح المبادرة الإنسانية لدى الرائد نوره ديدي التي تعمل بالمستشفى العسكري بالعاصمة نواكشوط، وأثنوا على تصرفها بتلقائية واستجابتها للواجب العسكري والطبي، لدرجة أنها نسيت هاتفها وعلبة الوسام في المكان الذي أنقذت فيه المريض.
وفيما تحمل الطبيبة الرائد "وسام الإمتنان الوطني" الذي يمثل امتنان المجتمع وجهاز الدولة لعملها، فإنها أيضا كسبت امتنان مريض جديد، بعد أن وفرت له الرعاية اللازمة فيما كان الجميع يعيش فرحة الاستقلال والاحتفال به.

تصفح أيضا...