القاسم بلالي.. العمدة المتميز دائما / مختوري ولد أحمد سالم

أربعاء, 25/11/2020 - 14:52

حق لأهل انواذيبو التعلق بالنائب والعمدة القاسم ولد بلالي ، فالرجل أعاد للبلدية ألقها رغم مصادرة أغلبية صلاحياتها من قبل سلطة المنطقة الحرة .
عند دخولك مكاتب القصر البلدي ستلاحظ أنك فعلا في مؤسسة منظمة ، كل عامل فيها يؤدي دوره .
عاد القاسم للبلدية بعد أكثر من عقدين على مغادرته لها ، وبعودته بدأ العمل حيث تم ترميم المدارس وزودت بالمياه والكهرباء والمكتبات وأصبحت مظاهرها محترمة .
مركز الامومة والطفولة الذي أنشأه القاسم في تسعينيات القرن المنصرم ومات سريريا بعد مغادرته كان من أولوياته حيث أعيد ترميمه وتم تزويده بالمعدات اللازمة وافتتح فيه جناح لتغذية الأطفال ، مع العلم أن جميع خدماته مجانية ، وعند متابعتي لما يقدمه المركز اكتشفت انه يقدم اكثر من 4000 استشارة شهريا .
مركز الرضوان الطبي بدوره عادت إليه الحياة وأصبح وجهة لسكان المدينة المحتاجين لتدخلات جراحية ، بالإضافة إلى ذلك يتوفر المركز على جناح لتجهيز الموتى تتكفل البلدية من خلاله بكل ما يتعلق بالميت من تجهيزه وحتى دفنه .
ما سردته ليس سوى جزء يسير مما تقوم به البلدية اطلعت عليه بنفسي لذلك أقدم هذه الشهادة للتاريخ في حق القاسم ولد بلالي ، الذي يمثل بالنسبة لي نموذجا في العمل تحتاجه البلاد ، لذلك أهنئه ومن خلاله أهنئ سكان انواذيبو على وفائهم للرجل .

تصفح أيضا...