وزير التنمية الريفية: مساعدات الدولة للمزارعين ستشهد نقلة نوعية

ثلاثاء, 24/11/2020 - 17:17

إطلاق البرنامج الوطني لتجهيز منشآت الخضروات

 

أشرف معالي وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين مساء الاثنين في قرية الرشيد2 التابعة لبلدية أغورط بولاية لعصابة على إطلاق البرنامج الوطني لتجهيز منشآت زراعة الخضروات.
وأكد معالي الوزير في كلمة له بالمناسبة أنه سيتم في إطار هذا البرنامج تجهيز 619 موقعا تستفيد منها 160 بلدية في عموم التراب الوطني، وتستهدف بالأساس عصرنة أساليب الزراعة وتوفير فرص عمل للنساء والشباب.
وأوضح الوزير أن مساعدات الدولة للمزارعين ستشهد نقلة نوعية لتساهم في خلق بنية تحتية زراعية قادرة على رفع مستوى الإنتاجية.
وبين الوزير أن الزراعة والثروة الحيوانية تشكلان ثروة حقيقية كافية لمحو الفقر من بلادنا، إذا ما تم استغلالهما الاستغلال الأمثل .

وأضاف الوزير خلال معاينته للنشاطات المنفذة من طرف القطاع بالرشيد2 في إطار برنامج زراعة الخضروات ضمن الفعاليات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني أن هذا البرنامج يهدف إلى إشاعة ثقافة الخضروات بين السكان وصولا للاستغلال الأمثل للمقدرات الزراعية والإقلاع بالاقتصاد الوطني .

ونبه الوزير إلى أن هذه المواقع مجهزة بالسياج ووسائل الري بالطاقة الشمسية، كما تتوفر على المدخلات الزراعية من بذور وأسمدة وآلات زراعية .

تصفح أيضا...