الفريق البرلماني لحماية الموارد المعدنية والغازية،  ينظم زيارة لازويرات

جمعة, 20/11/2020 - 14:44

بدأ الفريق البرلماني لحماية الموارد المعدنية والغازية، صباح اليوم الجمعة، زيارة لمدينة ازويرات، من أجل الاطلاع على عملية التعدين في المدينة، حسب إيجاز صحفي تلقت "مراسلون" نسخة منه. 

 

واستهل الوفد البرلماني لقاءاته، التي ينوي تنظيمها مع مختلف الفاعلين، باجتماع مع والي تيرس زمور، حضره حاكم مقاطعة ازويرات، والعمدة المساعد لها.

 

 

وقد افتتح رئيس الفريق البرلماني النائب باب ولد بنيوك اللقاء بكلمة شرح فيها أن هذه الزيارة تهدف إلى البحث عن المعلومات الدقيقة، حول مجال التعدين، مضيفا أن الفريق سيجتمع بمختلف الفاعلين، في ازويرات وبئر أم اكرين، من مؤسسات، وناشطين في المجتمع المدني، ومستثمرين ونقابات. 

وفي رده على كلمة النائب ولد بنيوك؛ قدم والي الولاية، إسلمو ولد سيدي، للسادة النواب عرضا مفصلا، حول التعدين والتنقيب عن الذهب، وعن المخاطر الناجمة عنه، وعن الإجراءات التي اتخذتها الدولة والجهات الإدارية في الولاية للحد من مخاطره على سكان المنطقة.

واعتبر الوالي أن التنقيب عن الذهب، حمل الكثير من الفوائد الاقتصادية للمدينة وساكنتها، فقد تزايدت فرص التشغيل والتحويلات المالية خلال السنوات الأخيرة، غير أنه أيضا حمل الكثير من المخاطر البيئية التي قد تؤثر على ساكنة المنطقة وعلى بيئتها.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق البرلماني لحماية الموارد المعدنية والغازية، يتكون من النواب: اباب ولد بنيوك الذي يرأس الفريق، والعيد محمدن امبارك، واسغير العتيق، وشيخاني ولد بيبه، وديده الطالب اعلي.

 

تصفح أيضا...