من الطبيعي أن نحتفل ! / المصطفى ولد الطالب اخيار

أحد, 18/10/2020 - 22:00

من المهم أن نحتفل برفع الظلم الذي كان ممارسا على أرضالوطن.

و مثله الاحتفال بإخراجهم من ظلام السجن الظالم بعد اليأس من العدل و الإنصاف.

و يتناغم مع ذلك أيضا الاحتفال بفصل السلطات بشكل تام ،وهو أشبه بالحلم البعيد عن الواقع .

و يتنزل في نفس السياق الحبور  و الاحتفال بالضرب بيد من حديد على الفساد و حماية ثروة الشعب الموريتاني من عبث العابثين و إرجاع كافة المسروقات و المنهوبات!

كل هذه الاحتفالات مشروعة و طبيعية و  ربما تذكر بعهد الخليفة الخامس العادل  عمر بن عبد العزيز الذي احتفي به عامة المسلمين لما طبع عهده من اعطاء كل ذي حق حقه و رد المظالم عن المظلومين ،  وتنفس الناس الصعداء بعد ما تعرضوا له من تنكيل و أذى في العهد الأموي.

و لكن برغم هذا الجو الاحتفالي العام   فعلينا كمواطنين صالحين أن نعلم أن دولتنا بحاجة إلي كافة جهودنا المخلصة و الإيجابية، خصوصا أننا قادمين للتو من تركة ثقيلة عشناها كلها و اكتوينا ببعض سلبياتها التي لا يمكن تجاوزها بين عشية و ضحاها ، وعلينا الترفع عن التفاصيل غير المهمة والتي لا تخدم المصلحة العامة.

وعلينا أن نتكاتف كالبنيان المرصوص و نتسامح و نعرف أننا بدأنا المسير على طريق صعب و شائك و مليء بالمطبات و العراقيل الكثيرة.

و يحدونا الأمل الكبير في المستقبل ثقة بوعد الله و دعما لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أقنعنا بأقواله و أفعاله بأن هدفه البناء و الإصلاح داخليا و خارجيا.

فلا يجب أن يقتصر جهدنا على النقد و الشكاوي بل علينا الاسهام بتقديم الأفكار البناءة و البعد عن التجاذبات التي لا طائل من ورائها و أن نضع نصب أعيننا الوطن ، و من تم تكليفه بوظيفة أو مسؤولية فعليه القيام بها بكل نزاهة و اخلاص  و تجرد.

ولنثق أن برنامج تعهداتي  هو البرنامج الحضاريى والتغييري الشامل الذي إن طبق فإنه سينقل بلدنا من التخلف إلى التقدم بحول الله.

وعلينا البعد عن اليأس و القنوط ، و دعم النظام الوطني الحالي الذي هو بعيد عن تصفية الحسابات و منشغل فقط بالمصلحة العمومية وما ينفع الناس و يستحق على كل الخيرين مؤازرته قولا و فعلا حتى نحمي  وطننا من كافة المخاطر و التحديات .و المناخ مناسب الآن للعمل و الإنجاز،  فهاتوا أيديكم و قلوبكم من أجل مصلحة موريتانيا و شعبها الطيب.

و هاهي وتيرة الإنجازات تتوالي دون من ولا أذى بل بحكمة و عدل و انصاف و بجهود الجميع، فالوطن  لنا كلنا و علينا أن نعي ذلك و ننطلق منه
المصطفي الشيخ محمد فاضل

تصفح أيضا...