النائب الصوفي ولد الشيباني يكتب عن لقائه بوزير التنمية الريفية

ثلاثاء, 15/09/2020 - 23:58

نص التدوينة 

خلال لقاء جمعني اليوم  بالسيد وزير التنمية الريفية في مكتبه طرحت عليه مسائل تتعلق بقطاعه من أبرزها ضرورة المسارعة باتخاذإجراءات فعالة لحماية المراعي، وتقديم الدعم الفعلي للزراعة المطرية وخاصة الشتوية منها.
وطالبت في هذ الصدد بضرورة البدء المبكر في عمليات شق  الطرق لحماية المراعي من الحرائق على ان يكون ذلك مصحوبا بجهود توعوية وحملة إعلامية واسعة النطاق للتحذير من مخاطر الحرائق على المرعى.
كما طالبت باتخاذإجراءا ملموسة وجادة لدعم المزارعين في الريف وخاصة في المناطق الحدودية وتزويدهم بالبذور والأسمدة والمبيدات وكل المواد المطلوبة لحماية زراعتهم وخاصة من الحبوب التي أصبحوا يعزفون عن زراعة بعضها  كالدخن نظرا لما  تتعرض له من تلف بسبب عدم وجود حماية من أسراب الطيور وغيرها من الآفات .
وقد أطلعني السيد الوزير على الجهود التي تنوي الحكومة القيام بها في هذا الصدد وتعهد مشكورا باتخاذ ما يلزم من إجراءات والبدء في تنفيذها في أقرب وقت ممكن. 
ونظرا لأهمية حماية المراعي التي من الله بها على البلاد في هذا الفصل، ونظرا للفرص الكبيرة المتاحة لمضاعفة انتاج الزراعة المطرية بما يدعم تحقيق الاكتفاء الذاتي فى مجال الغذاء،  فإننا  ننتظر من الحكومة القيام بخطوات ملموسة وجادة في هذا الصدد خلال الأيام والأسابيع المقبلة وسيكون ذلك محل متابعة من طرفنا بإذن الله.

تصفح أيضا...