مداخلة نائب أطار أحمد ولد عبد الل أمام الحكومة /دعا من بين أمور أخرى لحل عاجل لمشكلة الماء والكهرباء

اثنين, 07/09/2020 - 12:44

شكرا السيد الرئيس 
مرحبا بكم معالي الوزير الأول وبوفدكم المرافق 
معالي الوزير الاول اريد ان انتهز هذه السانحة لأثمن خطة الاقلاع الاقتصادي المتكاملة االتي اعلن عنها رئيس الجمهورية  السيد محمد ولد الشيخ الغزواني  في الثاني من الشهر الجاري ،كما انني قد إضطلعت   على مختلف محاور برنامج حكومتكم الموقرة  فعلا برنامج طموح نجروا  لكم التوفيق في تجسيده واقعا ملموسا 
 معالي الوزير الأول سَنُفْرِدُ هذه المداخلة  لمطالب ملحةٌ  لساكنة مقاطعة أطار 
أولها حل سريعٌ ومستديم لمُشْكِلي الكهرباء والمياه اللذين عانت منهما بحدة هذه السنة بلغا حد الأزمة .

معالي الوزير  نطالب  بحلِ عاجل  لمشكل مياه الشرب على مستوى مدينة أطاروقُرى: شوم ،الطواز ،لكصير ،وآمدير ،يغرف يكونُ جذريا وسريعا 
معالي الوزير الأول  إن  غالبية الواحات  إما اندثرت  أو في طريقها للاندثار  بفعل ندرة المياه والتصحر  اللذين  تعيشهما   الولاية  مما يتطلب   التدخل العاجل  لتلافي  على الأقل البقية الباقية منها  وهنا ننبه إلى ضرورة التسريع  بتنفيذ سَدَيْ  اتويدركلت بالطواز وامحيرث لأن بهما أكبر واحات الولاية واكثرها تضررا من مشكل ندرة المياه .  
 معالي الوزير الأول إن ثانوية أطار من  اعرق  الثانويات  الوطنية تحتاج إلى ترميم عاجل فقد باتت تُهَدِدُ حياة التلاميذ.
معالي الوزير الأول نطالب بتزويد حوانيت امل بالمواد الغذائية  واستمرارية  البرنامج لصالح الطبقات الهشة من المواطنين.  
معالي الوزير الأول : تعلمون جيدا أن النشاط  في الولاية يعتمد بالأساس على السياحة  بوصفها  قاطرة النشاط الاقتصادي عندنا ، لذلك نطالب بدعم المكتب الوطني للسياحة  وتمكينه من الوسائل الضرورية للرفع بمستوى السياحة وزيادة  مردوديتها  الاقتصادية  على الولاية.
نطالبكم معالي الوزير الأول بفك العزلة عن مدينتي شنقيط ووادان التاريخيتين وخصوصا أن رئيس الجمهورية وعد بها في الحملة الانتخابية  و شنقيط تعهد سلفكم ببرمجة طريقها قبل نهاية هذا العام . 
معالي الوزير لأول اكرارت يغرف بعد بناء  سد سكليل اصبح اعتمادها علي الواد لبيظ ويحتاج الى ازالت الرمال المانعة لتدفق المياه الي لكرارة وهي نفس الرمال التي نطالب بإزالتها عن طريق أوجفت العين الصفرة . 
ننبهكم معالي الوزير  الأول إلى  أن   المستشفى الجهوى  تأخر لسنتين عن موعده المحدد سلفا ونطالب باستكماله في اسرع  الآجال  وتحويل المبنى القديم إلى مدرسة للصحة. 
 نذكركم ايضا  بتجمع تنومند التابع لبلدية العين الصفرة يحتاج لكريم عنايتكم ليرى النور عاجلا فقد تأخر بما يكفي ولحاجة الساكنة إليه    .

تصفح أيضا...