الأمير تركي الفيصل: لم يصب من العائلة المالكة بفيروس كورونا سوى أقل من عشرين فردا

خميس, 30/04/2020 - 08:23

قال الأمير السعودي تركي الفيصل إنه لم يصب بفيروس كورونا من الأمراء السعوديين سوى أقل من عشرين فردا.
وجاء تصريح الأمير السعودي البارز في مقال نشره في جريدة "الشرق الأوسط"، رد فيه ضمنيا على أخبار سابقة نشرتها الصحيفة الأمريكية واسعة الانتشار "نيويورك تايمز" عن تفشي الوباء في أفراد العائلة السعودية المالكة، وعن معارضة قبيلة الحويطات لمشروع "نيوم" السياحي.
وكتب الفيصل: "لم تفاجئني جريدة «نيويورك تايمز» بأن تنشر فِريتين أُخريين من التي عودّتنا افتراءها على المملكة. أولاهما: حين ادَّعت أن 150 من أفراد العائلة المالكة أُصيبوا بـ«كورونا»، وأن مستشفى الملك فيصل التخصصي قد أُفرغ لهم وحدهم من أجل علاجهم. والحق أنه لم يُصب من آل سعود سوى أقل من 20 فرداً، ولم يُخصَّص المستشفى التخصصي لهم؛ بل إنه يعالج المواطنين والمقيمين كافة. وثانية الفريتين ما ادَّعته «نيويورك تايمز» من معارضة قبيلة الحويطات مشروعَ نيوم، وبنوا ذلك على نبأ متداول عن تعامل السلطات الأمنية السعودية مع أحد المطلوبين أمنياً من تلك القبيلة، الذي أطلق النار على رجال الأمن فلقي حتفه".
وختم الفيصل مقاله بالثناء على الملك سلمان، الذي "لقي منه مواطنونا الصراحة والشفافية التامة عمّا نحن فيه؛ فلم يدلس عليهم أمراً، ولم يحجب عنهم معلومة، ولم يزخرف لهم حديثاً". حسب تعبيره.

 

تصفح أيضا...