ميناء نواكشوط : اتخذنا منذ اول وهلة إجراءات السلامة و حرصنا على تطبيقها لكل السفن

اثنين, 20/04/2020 - 16:03

 

توضيح

 

منذ الأيام الأولى لظهور وباء كورونا وبالتحديد الأسبوع الثاني من فبراير بادرت الإدارة العامة لميناء انواكشوط المستقل باتخاذ جميع إجراءات السلامة والأمن الاحترازية بالنسبة لكل السفن التجارية الواردة وكذلك قبل رسوها على الرصيف كما تم التقيد بكامل الإجراءات الحكومية في هذا الصدد.
وبالنسبة للوسائل تم تجهيز مركز طبي للمراقبة الصحية يشرف عليه طاقم متكامل يداوم على مدار الساعة ويقوم بتفتيش كل السفن الواردة  من الدول الموبوءة  قبل رسوها على الرصيف.
و في تاريخ17/04/2020 وصلت سفينة MARIOCالقادمة من ميناء LA PALICE في فرنسا محملة ب 12300طن من القمح والذرة وفي إطار الإجراءات المعمول بها (إرسال طاقم صحي من أجل التأكد من خلو جميع أفراد طاقمها من أعراض جائحة كرونا) وبعد التأكد من طرف الطبيب المتخصص بسلامة أفراد   طاقمها تم  الإذن بدخولها وتفريغ  شحنتها في ظرف ثلاثة أيام ثم غادرت ميناء الصداقة بتاريخ 20/04/2020 بسلامة.

و بصفتي  مدير السلامة بميناء انواكشوط أهيب بجميع     وسائل الاعلام  بالتوخي والدقة في المعلومات الموجهة للرأي العام  خاصة في هذا الظرف الحساس الذي  يتطلب من الجميع تجنب كل ما من شأنه أن يثير الخوف والهلع لدى المواطنين.    

الخليل محمد صالح
مدير السلامة و الامن بميناء نواكشوط

تصفح أيضا...