الكمامات ... صنع في موريتانيا / المصطفى ولد الطالب خيار

أربعاء, 15/04/2020 - 08:19

في اطار تنفيذ برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، و خصوصا ما يتعلق بدعم الصناعة التقليدية و النهوض بها ، سلمت وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، 10 آلاف كمامة مساهمة منها في جهود مكافحة فيروس كورونا. وتشكل هذه المساعدة الدفعة الأولى من 30 ألف كمامة يواصل قطاع الصناعة التقليدية إنتاجها محليا.
و الجميل في هذا الإنتاج أنه تم بأيادى محلية من صناعنا التقليديين بإشراف و تأطير من وزارة الثقافة و الصناعة التقليدية تجسيدا لبرنامج تعهداتي ، و بذلك يتم حل إشكالية توفير الكمامات التي باتت أزمة لدى الكثير من دول العالم ، حيث بات الحصول عليها أشبه بالمستحيل!
كما أن هذا الإنجاز يدل على أهمية ما تقوم به حكومة معالى المهندس إسماعيل بده الشيخ سيديا في رعاية و الاهتمام بهذه الصناعة التقليدية التي لا تحتاج أكثر من الرعاية و الاحتضان للمواهب المتعددة التي تزخر بها لله الحمد .
بالإضافة إلى أن العمل على تأمين حاجة البلاد من الكمامات هو عمل وطني بامتياز في هذه الظروف الاستثنائية التي يخوض فيها بلدنا حربه مع جائحة عالمية سريعة الانتشار .
صحيح أن الدفعة الحالية من الكمامات خصصت للقطاع الصحي و العاملين فيه ، و لكن صناعنا التقليديين الذين يعملون ليلا و نهارا سيتمكنون من توفير الإنتاج الذي سيكفي كافة المواطنين و المقيمين و بأسعار زهيدة في متناول الجميع .
فشكرا جزيلا لصناعنا التقليديين الذين برهنوا على جدارتهم و قدراتهم الهائلة ..
وشكرا لوزارة الثقافة و الصناعة التقليدية و العلاقات مع البرلمان التي تحرص على تسريع وتيرة تجسيد ما يخصها من برنامج تعهداتي على أرض الواقع ..
و تحية لرئيس الجمهورية وهو يصنع الحدث و برنامجه يمكث في الأرض و ينفع الناس.
المصطفي الشيخ الطالب اخيار

تصفح أيضا...