كتاب الضبط يستهجنون تصرف أحد القضاة تجاه زميل لهم ـ بيان

جمعة, 13/12/2019 - 18:11

بيان

  توصلنا في النقابة الوطنية لكتاب الضبط الموريتانيين بالظلم الذي تعرض له زميلنا الأستاذ/ محمد سالم ولد محمد رئيس كتابة ضبط محكمة الاسترقاق بانواكشوط الجنوبية ، حيث أقدم رئيس هذه المحكمة المذكورة على تصرف غير لائق و مرفوض ضد زميلنا، حيث حاول توجيهه للقيام بمهام لا علاقة لها بعمله الذي أناطه به القانون.

إن هذا التصرف يشكل إساءة خطيرة للمهنة و للمرفق القضائي بصورة عامة.

و إننا في المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لكتاب الضبط الموريتانيين نذكر شركاءنا في القطاع و الرأي العام الوطني بالدور المحوري الذي يضطلع به كاتب الضبط كشاهد على إجراءات على إجراءات و سير المرفق القضائي و الإداري برمته .

كما نذكر من يهمهم الأمر بما اقتضته المواد: 51 و غيرها من التنظيم القضائي المتضمنة الإشارة لمهام كتاب الضبط العاملين في المحاكم ، و كذلك المادة: 14 من المرسوم رقم: 171 / 2009 الصادر بتاريخ: 11/05/2009 المتضمن للنظام الأساسي لكتاب الضبط الموريتانيين و التي تحدد المهام المنوطة بهم.

إننا في المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لكتاب الضبط الموريتانيين ندين بشدة هذه التصرفات المستهجنة و المقيتة الصادرة ممن يفترض فيه الحرص على الرفع من المستوى المادي و المعنوي للمرفق القضائي و أهله.

كما نذكر الجميع باستعداد النقابة الوطنية لكتاب الضبط الموريتانيين بالوقوف مع جميع أعضائها تحت أي ظرف كان وفقا للنظم و القوانين المعمول بها.

تصفح أيضا...