قيادي في المعارضة : ولد عبد العزيز انتهى به المطاف للانقلاب على نفسه

خميس, 28/11/2019 - 14:14

قال  سيدي ولد الكوري الأمين العام لحزب إيناد إن الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز  انقلب هذه المرة على نفسه من شدة تخصصه في الانقلابات، مستطردا دوره و تاريخه المشهود في ماضي الانقلابات في موريتانيا،  إلى أن وصل به الأمرللانقلابع لى نفسه 2019. يقول ولد الكوري.

وأضاف سيدي ولد الكوري خلال ندوة نظمها إئتلاف أحزاب قوى التغيير الديمقراطي   أنها  ـ أي الندوة ـ مناسبة للتعليق على العشرية المنصرمة، و التنبيه على خطورة التداخل بين مؤسسات الدولة ومصالحها مع حزبالاتحاد من أجل الجمهورية، معتبرا إياه سببا رئيسيا في عدم شفافية الانتخابات وانتظام الحياة السياسية والتعددية الحزبية.

وأشار ولد الكوري خلال كلمته بالندوة أن المعركة الحالية التي تدور رحاها في أروقة حزب الاتحاد منأجل الجمهورية، تهدد استقرار وأمن البلد فولد عبدالعزيز يريد أن تكون الدولة دولة الحزب، وولدالغزواني يريد أن يكون الحزب حزب الدولة، نافياوجود أي مسوغ قانوني أودستوري للأطروحتين.

وأكد ولد الكوري أنهم في ائتلاف قوى التغيير يريدون أن تكون مصالح الدولة جمهورية يتساوى فيها كل المواطنيين، مطالبا برفع الحصارعن أحزاب المعارضة،حيث اعتبره يفرض الانصهار في الحزب الواحد، و هوما يتنافى مع روح الديمقراطية.

وطالب ولد الكوري بتطبيق رؤية ائتلاف قوى التغييرللخروج من الأزمة السياسية التي تترنح فيها البلادمنذ 2008، داعيا النظام  لفتحتحقيق شامل فيالعشرية الماضية، وحوار بين الشركاء السياسيين.

و حذّر ولد الكوري الرئيس الموريتاني محمد ولدالغزواني من التهرب من الحوار ونتائجه وعدم تطبيقمخرجاته.

تصفح أيضا...