صندوق الإيداع و التنمية : يوزع 196 مليونا كتمويلات في إينشيري

أربعاء, 27/11/2019 - 11:37

قال المسؤول الجهوي لصندوق الايداع والتنمية بولاية اينشيري : أحمدو ولد العالم إن الصندوق قام منذ افتتاح فرعه مؤخرا في الولاية بتوزيع 196 مليون أوقية قديمة على مجموعة من المستفيدين بلغت 317 زبونا من ذوي المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وشملت التمويلات التعاونيات النسوية والشبابية، وكذا بعض العاطلين العمل.

وأضاف أن حجم التمويلات الممنوحة للتعاونيات والأفراد يتراوح ما بين 300 ألف أوقية قديمة الى غاية أربعة ملايين أوقية قديمة.

وأردف مندوب صندوق الايداع أن المبالغ الموزعة من أصل 250 مليون أوقية قديمة تمثل مجمل الغلاف المالي المخصص للتمويلات.

وبخصوص معايير التمويل، أوضح المندوب أن التمويلات مفتوحة أمام جميع المواطنين و يشترط فيها أن يكون المستفيد موريتاني الجنسية، وأن يكون قاطنا في الولاية، وهي تنقسم إلى قسمين، قسم مخصص لتمويل التعاونيات، وقسم مخصص للتمويل الفردي، مضيفا أنه يشترط في أصحاب التعاونيات الاعتماد والاعتراف الرسمي من طرف الدولة، مع التعريف بهيئاتها ومجلسها المركزي، فضلا عن تقديم دراسة جدوائية المشروع المقدم للتمويل.

وبين أن تقديم بطاقة التعريف وشهادة الإقامة يعتبر شرطا إلزاميا في قبول الملف مع وجود ضمانات للتمويل، مشيرا إلى اهمية الصندوق في دعم المجتمع وتنميته، شريطة أن يتم تسديد الدين، خصوصا و أن نسبة المخالصة تتم عن طريق المرابحة الإسلامية بنسبة 6 في المائة وتسديد الدين يتم عادة على امتداد فترة زمنية تقدر في حدها الأقصى بثلاث سنوات، من باب التسهيل على المواطنين لضمان استرجاع المبالغ بشكل مريح.

 

 

تصفح أيضا...