ليفاندوفسكي يساهم بنصف نقاط بايرن ميونيخ في البوندسليغا

اثنين, 28/10/2019 - 11:28

بدون المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي كان بايرن ميونيخ من الممكن أن يجد نفسه بعيدا جدا عن جدول ترتيب الدوري الألماني، كما أن مستقبل المدرب نيكو كوفاتش يصبح محل شك أكثر من أي وقت مضى.

وسجل ليفاندوفسكي 13 من أصل 24 هدفا سجلها النادي البافاري في البوندسليغا، ليساهم في تصدر الفريق جدول الترتيب بـ 18 نقطة قبل مباريات اليوم.

ولكن، ماذا لو لم يكن ليفاندوفسكي موجودا؟ كان رصيد الفريق البافاري سيقتصر على تسع نقاط فقط مقابل تسجيل 11 هدفا واهتزاز شباكه 11 مرة أيضا، وفقا لما ذكرته صحيفة "ميونخر ميركوس".

هذه الإحصائية افتراضية، لكنها تشير إلى مدى اعتماد بايرن على المهاجم البولندي البالغ من العمر 31 عاما.

وكتبت صحيفة "سود دويتشه تسيتونغ" عن "أف سي ليفاندوفسكي" مشيرة إلى أن بنيامين بافار صاحب الهدف الأول خلال الفوز على يونيون برلين الصاعد 2 -1 أمس السبت يقتسم المركز الثاني في قائمة هدافي النادي البافاري رفقة فيليب كوتينيو وسيرجي نابري وإيفان بيريسيتش بهدفين لكل منهم خلال تسع جولات من البوندسليغا.

وأضافت الصحيفة "هذا أيضا يقول الكثير عن مدى الاعتماد على نهج اللاعب".

وأصبح ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ البوندسليغا الممتد على 57 عاما يهز الشباك في كل من المباريات التسع الأولى لفريقه في أي من مواسم البطولة.

وينفرد "ليفا" بالرقم القياسي بعدما عادله في المرحلة الماضية حيث كان الرقم القياسي السابق مسجلا باسم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ الذي هز الشباك لبوروسيا دورتموند في أول ثماني مباريات من المسابقة بموسم 2015-2016.

وهز ليفاندوفسكي أيضا الشباك في أول ثلاث مباريات لبايرن في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حيث أحرز خلالها خمسة أهداف.

كما سجل في مباراة فريقه بالدور الأول لبطولة كأس ألمانيا، لتكون المباراة الرسمية الوحيدة لبايرن التي لم يهز فيها الشباك هذا الموسم هي الأولى للفريق في الموسم والتي خسرها بهدفين دون رد أمام دورتموند في كأس السوبر الألماني.

وأعرب المهاجم البولندي عن سعادته بهذا الإنجاز قائلا "فقط حاولت أن أقدم أفضل ما لدي". وأضاف "لا أفكر في عدد الأهداف التي أسجلها، فقط أفكر في المباراة التالية وكيفية مساعدة الفريق".

ولكن قائد منتخب بولندا أمامه الكثير من الأرقام القياسية التي يتطلع لتحطيمها، أبرزها الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة غيرد مولر والمتمثل في تسجيل أربعين هدفا خلال موسم واحد من البوندسليغا.

كما أن مولر ينفرد برقم قياسي آخر يسعى ليفاندوفسكي لتحطيمه، وهو التسجيل في 15 مباراة متتالية على مستوى جميع المسابقات موسم 1969-1970.

وحتى الآن نجح ليفاندوفسكي في التسجيل في أول 13 مباراة من الموسم على مستوى جميع المسابقات بعد إحرازه 19 هدفا، وسيعادل الرقم القياسي لمولر إذا سجل في شباك بوخوم بعد غد الثلاثاء في كأس ألمانيا وكذلك خلال المباراة أمام إينتراخت فرانكفورت في البوندسليغا السبت المقبل.

 

المصدر : الجزيرة نت

تصفح أيضا...