مورينيو يسخر من كلوب: كان يرغب في اللحم لكنه حصل على سمك

اثنين, 21/10/2019 - 14:15

انتقد مدرب ليفربول يورغن كلوب الأسلوب الخططي ليونايتد، وقال إن الفريق تكتل في الدفاع ورفض الهجوم في مواجهة الناديين أمس الأحد، لكن الرد القوي لم يأت فقط من نظيره أولي جونار سولشار، بل أيضا من جوزيه مورينيو الذي كان يتولى قيادة مانشتسر يونايتد قبل إقالته في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه ليفربول 1-1 في قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي، وهي النتيجة التي تسببت في تقليص الفارق بين ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي الملاحق إلى 6 نقاط.

وتحدث كلوب عن أسلوب سولشار الخططي والاعتماد على طريقة 5-3-2 لمحاولة إحباط ليفربول المتصدر الذي فاز في أول ثماني جولات من الدوري الممتاز قبل قمة أمس.

وقال كلوب الذي لم يحقق بعد أي انتصار مع ليفربول في ملعب أولد ترافورد "لعب مانشستر يونايتد بزخم كبير في الشوط الأول لأنه كان يعتمد بشكل تام على الدفاع أمامنا.. منذ قدومي إلى إنجلترا اعتاد مانشستر يونايتد اللعب دائما بهذه الطريقة".

وأضاف "لست الشخص الذي يشعر بخيبة الأمل بسبب أسلوب يونايتد. في السنوات الأخيرة اعتاد الدفاع فقط وهكذا سارت الأمور. هذا ليس انتقادا لكنه الواقع".

وأضاف المدرب الألماني "عند التفكير في مباراة يونايتد ضد ليفربول تعتقد أنه سيتم تقديم كرة هجومية من الفريقين، لكن هذا لا يحدث".

ونفى سولشار أن يكون يونايتد اعتمد على أسلوب دفاعي، وقال إنه كان يلعب بأسلوب الضغط على المنافس وشن هجمات، وحظي بدعم من مورينيو الذي تعرض لاتهام أكثر من مرة باعتماد أسلوب الدفاع بشكل متكتل.

وقال مورينيو إن كلوب لم يستمتع بأسلوب يونايتد لأنه جعل المباراة صعبة على ليفربول.

وأضاف المدرب البرتغالي "هو (كلوب) لم يحب قائمة الطعام. كان يرغب في اللحم لكنه حصل على سمك لذا لم يكن سعيدا.. يظهر الفريق (ليفربول) بشكل أقوى كثيرا عندما يمنحه المنافس فرصة لشن هجمات مرتدة. يونايتد لم يفعل ذلك".
 
وقال "لعب الفريق (يونايتد) بشكل منظم وكان يملك خطة لعب. سواء كنت
اتفقت أو رفضت الأمر فالفريق كان يملك خطة لعب والتزم بها.. لو كنت سولشار لشعرت بالفخر وبقليل من الإحباط لأني أعتقد أن الفريق بذل قصارى جهده".

 

المصدر : الجزيرة نت

تصفح أيضا...