(804) ملايين دولار تكلفة الاحتياجات الإنسانية في السودان لهذا العام

خميس, 01/06/2017 - 10:12

أطلقت الأمم المتحدة والحكومة السودانية اليوم (الأربعاء) خطة الإستجابة الإنسانية للعام 2017 بتكلفة 804 ملايين دولار.

وقال مفوض العام للعون الإنساني بالسودان أحمد محمد آدم محمود، في بيان صحفي إن “خطة الإستجابة الانسانية للعام 2017 تستهدف حوالي أربعة ملايين شخص من السودانيين واللاجئين في المجالات الخدمية بتكلفة تقدر بـ804 ملايين دولار”.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في بيان صحفي إن الاحتياجات الإنسانية في السودان لا تزال كبيرة، إذ يحتاج 4.8 مليون شخص إلى المساعدات، بما في ذلك 2.3 مليون نازح.

ويواجه هؤلاء عدم استتباب الأمن الغذائي، وسوء التغذية الحاد، وهم بحاجة إلى الحصول على الخدمات الصحية، وتحسين خدمات المياه والمرافق الصحية، حسب البيان.

وتابع أن “إجمالي التمويل المطلوب في عام 2017 للمشاريع الإنسانية من خلال خطة الاستجابة الإنسانية يبلغ 804 ملايين دولار لفائدة نحو 4 ملايين شخص”.

وكانت تكلفة خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2016 تبلغ 952 مليون دولار.

ويأتي انخفاض التمويل المطلوب للعام الحالي بسبب تراجع العدد المستهدف بالمساعدات من 4.6 مليون شخص العام الماضي إلى 4 ملايين في الخطة الحالية.

وفي ذات الوقت، دشن الجانبان الإستراتيجية الإنسانية متعددة السنوات 2017-2019، وهي الأولى من نوعها في السودان.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيانه إنه “جرى وضع الاستراتيجية الإنسانية المتعددة السنوات بتعاون وثيق مع حكومة السودان (..) وهي تشير إلى أن لدى السودان احتياجات إنسانية جديدة وأخرى طويلة المدى تتطلبان أنواعا مختلفة من التدخلات”.

وأبان أن الاستراتيجية تمثل التزاما من جانب المجتمع الإنساني للتصدي بشكل أفضل للاحتياجات الطويلة المدى، والسعي إلى تحقيق خفض مستدام في الاحتياجات، وفي مواطن التعرض للخطر والمخاطر.

ويستضيف السودان وفقا لتقديرات حكومية نحو 600 ألف لاجئ من دولة جنوب السودان فروا من بلادهم بسبب القتال والمجاعة.

المصدر: شينخوا

تصفح أيضا...