موقف للحقوقي أبي بكر ولد مسعود .. " تدوينة"

أربعاء, 2017-03-29 09:53

تدوينة من صفحة الشاعر المهندس الشيخ ولد بلعمش


ذات مرة كانت هنالك تظاهرات عارمة أمام قصر العدل في نواكشوط تطالب بإطلاق سراح زعيم إيرا المسجون حينها بيرام ولد الداه ولد اعبيدي و ككثير من الحالات مالت قوات الأمن إلى عنفها الأزلي مع المتظاهرين و طفقت ترميهم بمسيلات الدموع و تضرب من قدرت عليه من المحتجين و يشاء الله أن تصيب شظية إحدى مسيلات الدموع الحقوقي المسن أبا بكر ولد مسعود في ساقه و تسيل الدماء و تنتشر الصور .. في ذلك الموقف المرتبك اندفع بعض الشباب للأسف وسط الجموع يقولون - و أنا آسف لتكرير قولهم - : ( هاذو اللا البظان .. ادورو اتشوفو .. ) عندها انتفض الأسد الجريح و قال : ( لا .. البظان ذ ماهم فيه .. هاذو قوات الشرطة هي اللي اعتدت علينا و مشكلتنا ليست مع عنصر و واصل يشرح واضعا القضية في إطارها الصحيح ) ...
لقد أثرت فيَّ كلمات الرجل كثيرا - التي أظنني رأيت تسجيلا لها - و حز في نفسي أنه بدلا من أن نتعاون في الحق ها نحن نتخاصم من غير طائل و قلت في نفسي هذا رجل من الذين يمسكون البلاد أن تهوي إلى القاع .. و أمثاله في مثل هذه القضايا يكاد لا يسمع صوتهم من شدة الصخب فماذا نحن فاعلون في المستقبل ؟! ..
سمعت اليوم أنه تعرض لأصابة فأسأل الله أن يمن عليه بالشفاء العاجل و أن لا يريه و لا أحدا من المسلمين مكروها و أن يتغلب صوت العقل و المسؤولية دائما في خلافاتنا السياسية و الحقوقية ..