برشلونة يعزز وصافته برباعية بمرمى فالنسيا

اثنين, 2017-03-20 13:56

أحرز الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين قاد بهما فريقه برشلونة لفوز ثمين 4 - 2 ، على ضيفه فالنسيا في المرحلة الـ28 للبطولة الأحد. 

وارتفع رصيد برشلونة، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بخسارته 1 - 2 أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، إلى 63  نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف منافسه اللدود ريال مدريد (المتصدر)، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع سيلتا فيغو.

في المقابل، تجمد رصيد فالنسيا، الذي تلقى خسارته الرابعة عشر في البطولة هذا الموسم، عند 30 نقطة في المركز الـ14. 

ورغم الفوز الكبير الذي حققه الفريق الكتالوني، إلا أن تحقيقه لم يكن بالأمر اليسير، حيث كادت الأخطاء القاتلة وسوء التمركز لمدافعي برشلونة خلال اللقاء أن تتسبب في فقدانه المزيد من النقاط في سباق المنافسة على اللقب الذي توج به في الموسمين الماضيين. 

وبادر إلياكويم مانجالا بالتسجيل لمصلحة فالنسيا في الدقيقة 29 من ضربة رأس رائعة، قبل أن يتعادل لويس سواريز سريعا لبرشلونة في الدقيقة 35.

وأضاف ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، تسبب فيها مانغالا، الذي تلقى على إثرها البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني. 

ولم يهنأ برشلونة بتقدمه طويلا، بعدما سجل منير الحدادي، لاعب الفريق الكتالوني المعار إلى فالنسيا هذا الموسم، هدف التعادل للضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول. 

واستغل برشلونة النقص العددي في صفوف بلنسية خلال الشوط الثاني، حيث واصل ميسي تألقه بعدما عاد لهز الشباك مرة أخرى، محرزا الهدف الثالث لبرشلونة وهدفه الشخصي الثاني خلال المباراة، في الدقيقة 53، غير أن الفريق سيفتقد خدماته في لقائه المقبل بالمسابقة أمام مضيفه غرناطة للإيقاف بسبب تراكم البطاقات بعد حصوله على انذار في مباراة اليوم. 

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، اختتم (البديل) أندريه غوميش مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف الرابع لبرشلون

الجزيرة نت