أفضل عشرة مهاجمين بأوروبا ليس بينهم رونالدو

خميس, 2017-03-16 13:30
لمركز الأول لأفضل مهاجم في الدوريات المحلية الأوروبية حاليا ليس مفاجأة، فهو محجوز للأسطورة ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني. 

حيث استطاع اللاعب هذا الموسم حتى الآن تسجيل 32 نقطة، وهي عبارة عن 23 هدفا وسبع "أسيست" (تمريرة جاء منها هدف) وفق ما ذكرت قائمة موقع "شبورت بيلد" الألماني لأفضل عشرة مهاجمين في أوروبا حاليا. 

وقد استقى الموقع الألماني بياناته من بنك المعلومات لدى موقع "ترانسفير ماركت."

يورغنسن سجل 18 هدفا وصنع 12 تمريرة أسيست (غيتي)

يورغنسن المفاجأة 
أما صاحب المركز الثاني فيمثل مفاجأة حقيقية، فهو لاعب لا يعرفه كثيرون. إنه الدانماركي نيكولاي يورغنسن (26 عاما) لاعب فينورد نوتردام الهولندي، صاحب الثلاثين نقطة، جمعها من 26 مباراة خاضها في الدوري الهولندي، حيث سجل فيها 18 هدفا وله 12 تمريرة أسيست.

وهذا اللاعب قصته طريفة، فقد جاء إلى بايرليفركوزن عام 2010 قادما من "أكادميسك بولدكلوب" (AB) مقابل ثمانمئة ألف يورو. لكنه لم يستطع إثبات نفسه فتمت إعارته إلى كايزرسلاوترن في دوري الدرجة الثانية. وطوال فترة وجوده في ألمانيا لم يسجل هدفا واحدا في البوندسليغا أو الدرجة الثانية، ليعود معارا إلى فريق كوبنهاغن الذي اشتراه عام 2013 مقابل 670 ألف يورو. 

لويس سواريز (30 عاما) نجم برشلونة وهداف الدوري الإسباني الموسم الماضي، هو ثالث أفضل المهاجمين في أوروبا حاليا، حيث سجل عشرين هدفا وصنع تسع تمريرات أسيست، ليسجل 29 نقطة. 

إيكاردي أحرز ثلاثين نقطة حتى الآن (غيتي)

ونفس العدد من الأهداف والأسيست والنقاط سجله أيضا ماورو إيكاردي (24 عاما) لاعب إنتر ميلان الذي يحمل الجنسية الإيطالية والأرجنتينية. 

وكان إيكاردي قد حصل موسم 2014-2015 على لقب هداف الدوري الإيطالي، حيث سجل آنذاك 22 هدفا. 

وحل إدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بالمركز الخامس بعد أن سجل 27 هدفا، ولكنه لم يصنع أية أهداف. ولو كان الحساب هنا وفق الأهداف فقط لكان كافاني أفضل مهاجم في أوروبا بدون منازع، علما بأنه كان هداف الدوري الإيطالي "سيريه أي" عام 2013. 

وسجل التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال الإنجليزي 27 نقطة أيضا، لكنه جمعها من إحرازه 17 هدفا وصناعته لعشرة أهداف، ليكون في المركز السادس. 

وفي المركز السابع يأتي أندريا بيلوتي مهاجم تورينو الإيطالي. حيث سجل 26 نقطة بإحرازه 22 هدفا وصناعته لأربعة أهداف. 

ميرتنز سجل 19 هدفا وصنع سبع تمريرات أسيست (رويترز)

وسجل البوسني إدين دجيكو مهاجم روما الإيطالي 26 نقطة أيضا. حيث أحرز عشرين هدفا وصنع ست تمريرات أسيست ليحتل بذلك المركز الثامن. 

ويشكل دجيكو خصوصا مع المصري محمد صلاح ثنائيا مهما في فريق العاصمة الإيطالية. وكان دجيكو متألقا أيضا حينما لعب في صفوف فولفسبورغ الألماني وفاز بلقب هداف الدوري موسم 2009-2010، حيث سجل 22 هدفا. 

وفي المركز التاسع، يجيء مهاجم من الدوري الإيطالي أيضا هو البلجيكي دريس ميرتنز (29 عاما) مهاجم نابولي. فقد سجل 26 نقطة أيضا، حيث أحرز 19 هدفا، وله سبع تمريرات أسيست. 

ليفاندوفسكي أحرز 22 هدفا وصنع تمريرتين (غيتي)

ومن الدوري الألماني يجيء عاشر أفضل المهاجمين في أوروبا، البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ. 

وأحرز ليفا 21 هدفا ومرر ثلاث تمريرات أسيست، ليكون مجموع ما سجله 24 نقطة. بينما يجيء أقوى منافسيه في الدوري الألماني بيير إيميريك أوباميانغ في المرتبة الـ 14 لأفضل الهدافين في أوروبا، رغم أنه سجل حتى الآن 22 هدفا، أي أكثر من ليفاندوفسكي بهدف. غير أن أوباميانغ له تمريرة أسيست واحدة فقط، ليكون لديه 23 نقطة.

ويقول موقع "شبورت بيلد" إن المفاجأة أيضا أن كريستيانو رونالدو، الحامل لجائزة أفضل لاعب في العالم، وبطل أوروبا، يجيء في المرتبة الـ 18 لأفضل مهاجم في أوروبا حاليا. وبالبحث في موقع "ترانسفير ماركت" نجد أنه سجل 19 هدفا وصنع ثلاث تمريرات أسيست، ليكون مجموع نقاطه 22 نقطة.