مصر تُودِّع أمم أفريقيا للشباب بهزيمة مريرة

سبت, 2017-03-04 17:14

ودَّع منتخب مصر، بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب، تحت 20 عامًا، بالخسارة (1-3) أمام زامبيا، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالبطولة.

وفرط منتخب مصر، في تقدمه بهدف كريم نيدفيد في الدقيقة (36)، ليتلقى 3 أهداف بالشوط الثاني عن طريق ثنائية داكا في الدقيقتين (49، و90)، وساكالا في الدقيقة (73).

وتجمد رصيد مصر عند نقطتين، في المركز الثالث، بينما صعد منتخب زامبيا في الصدارة وبرفقته غينيا عقب الفوز على مالي (3-2)، ويتأهلان للمونديال، المقرر في كوريا الجنوبية، مايو/أيار المقبل.

جاءت المباراة، متقاربة إلى حد كبير بين الفريقين، مع تفوق زامبيا في السرعة والتركيز على الانطلاقات خلف الظهير الأيمن للفراعنة أحمد هاني، وسنحت فرصة لسيكالوندا أنقذها المدافع المتألق أسامة جلال.

كان التفوق لزامبيا في الثلث ساعة الأولى من عمر المباراة إلا أن كفاح لاعبي الفراعنة أدى لعدم تهديد مرمى محمد الغندور سوى بمحاولات بعيدة عن الخطورة.

وبدأ المنتخب المصري الوصول للمرمى الزامبي بتسديدة قوية من بيكهام أبعدها الحارس، ثم محاولة من مصطفى محمد لم تكتمل.

وفي الدقيقة (36)، نجح كريم نيدفيد في تسجيل هدف التقدم لمصر بتمريرة عرضية متقنة من مصطفى محمد ليودعها نيدفيد الشباك.

وسدد مصطفى محمد، كرة صاروخية تصدى لها حارس زامبيا، لينتهي الشوط الأول بعدها.

تحسن أداء منتخب زامبيا في الشوط الثاني بشكل واضح، ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (49) عن طريق داكا، الذي سدد الكرة في الست ياردات بهفوة دفاعية لمنتخب مصر.

وحاول الفراعنة العودة للمباراة مع سيطرة زامبية، وتعرض مصطفى محمد لإصابة قوية، لكنه أصر على استكمال اللقاء.

وأشرك الجهاز الفني أول تغييراته بنزول محمد عبد السلام، بدلاً من محمود مرعي لتدعيم خط الدفاع.

ونجح منتخب زامبيا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (73) عن طريق ضربة رأس من ساكالا الذي استغل تمريرة عرضية متقنة ليودع الكرة الشباك.

ودفع منتخب مصر بمهاجمه عمر مرموش على حساب مصطفى محمد في الدقيقة 81، ثم خليل حجي بدلاً من ناصر ماهر في الدقيقة (85).

وسجل منتخب زامبيا، الهدف الثالث في الدقيقة 90 عن طريق مهاجمه الخطير داكا، الذي انطلق بسرعته وسدد في مرمى الفراعنة وأضاع مرموش هدفاً للفراعنة وأجرى منتخب زامبيا آخر تغييراته بنزول موابي لينتهي اللقاء بفوز مستحق للرصاصات النحاسية.

المصدر وكالات رياضية