"إيرا" في تهنئتها لرئيسها و نائبها السابق : سنظل متمسكون بالنهج السلمي

خميس, 2017-02-16 17:16

بيان

تعبر مجددا مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية ايرا عن سعادتها و فخرها بالتتويج الجديد لزعيمها المؤسس بيرام الداه اعبيد و نائبه السابق الأستاذ إبراهيم ولد بلال و ذلك بعد تكريمهما بجائزة عيشانا التي يمنحها المعهد الأمريكي لإلغاء الرق(Abolition Institute ) في مدينة شيكاغو الأمريكية. و بهذه المناسبة السعيدة تتقدم بكامل التهاني و التبريكات إلى كل المناضلين و المناضلات الشجعان و إلى كافة الشعب الموريتاني الذي لاشك انه كان فخورا و هو يرى العلم الوطني يرفرف خفاقا في إحدى أهم مدن العالم الحر، مدينة شيكاغو العظيمة. كما تتقدم بجزيل الشكر و الامتنان إلى المعهد الأمريكي لإلغاء الرق و المركز الإسلامي و مؤسسة المسجد العتيق في شيكاغو و إلى المنظمات و الهيئات الدولية و الجالية الموريتانية في الولايات المتحدة الأمريكية.

إن هذا التكريم و ما سبقه من جوائز و شهادات المنظومة الدولية في حق الزعيم الانعتاقي و نضال حركة أيرا الشرعي السلمي وضع السلطات القائمة في البلد أمام خيارين لا ثالث لهما:

1- أن تبقى متخلفة عن ركب العالم الحر و تظل منزوية بأفكار و ممارسات لا مقام لها في القرن الواحد والعشرين. قرن الشبكات الاجتماعية التوعوية و سرعة الولوج إلى المعلومة و الخبر حيث لا مجال فيه و لا رحمة للسلطوية و التراتبية المتخلفة و الدعاية الكاذبة.

2- أن تعترف كسائر العالم بحركة ايرا و دورها الريادي في تكريس الحقوق العامة للبشر و تذويب كل الفوارق المبنية على العرق أو اللون و تقدم المصلحة العامة للأمة الموريتانية المسالمة على المصلحة الفردية و الفئوية المدمرة لكيان الدولة و المجتمع.

إن حركة ايرا بتوجيهات مباركة من زعيمها بيرام الداه اعبيد ستظل متمسكة بالخيار السلمي لانتزاع الحقوق كاملة لكل الارقاء و الارقاء السابقين و الوقوف و مؤازرة كل المظلومين بغض النظر عن أصولهم و توجهاتهم في إطار احترام القوانين و سيدها شريعة الله السمحاء.
إن هذا الخيار لا رجعة فيه و لا مساومة مهما كانت جسامة التضحيات التي كانت و لا زالت الحركة تدفع ثمنها بدون انقطاع. هذا وقد أعلن الزعيم الانعتاقي بيرام الداه اعبيد في لفتة إنسانية كريمة منه عن إهداء هذا التكريم إلى سجيني الرأي موسى بيرام و عبد الله ولد معطلل اللذين يدفعان حريتهما ليكون الآخرون أحرارا.

 

انواكشوط 16 فبراير 2017
اللجنة الاعلامية