انواذيبو: ملتقى تحسيسي للمجلس الأعلى للشباب عن آلية اختيار أعضاء جمعيته العامة

خميس, 2016-12-29 01:22

 نظم المجلس الأعلى للشباب صباح اليوم بانواذيبو ملتقى تحسيسيا لشرح آليات ترشح واختيار أعضاء الجمعية العامة للمجلس الأعلى للشباب.

الملتقى، الذي أنعشه عضوا المكتب التنفيذي بالمجلس محمد مختار حسني ومريم كان، تم افتتاحه من طرف والي ولاية داخلت انواذيبو محمد فال ولد أحمد يوره، بحضور الحاكم المركزي لمقاطعة انواذيبو أحمدنا ولد سيدي ابه، والعمدة المساعد لبلدية انواذيبو بلاها ولد علين، والمندوب الجهوي لوزارة الشباب والرياضة نافع ولد كوتل، ورؤساء مختلف المصالح الجهوية.

وشارك في الملتقى أطر ونشطاء وممثلون عن مختلف الفعاليات الشبابية، بينهم مرشحون لعضوية عمومية المجلس الأعلى للشباب عن ولاية انواذيبو.

وقدم محمد مختار حسني عضو المكتب التنفيذي في المجلس الأعلى للشباب عرضا ضوئيا مفصلا باللغة العربية عن شروط ومعايير واختيار المترشحين لعضوية عمومية المجلس.

 وتلا ذلك عرض آخر قدمته مريم كان عضو المكتب التنفيذي باللغة الفرنسية، وأشفع العرضان بنقاش مع المشاركين والردود على مختلف أستشكالاتهم وأسئلتهم.

 كما تم تنظيم لقاء صحفي بطلب من الصحافة المحلية في ختام الملتقى تولى الرد فيه على أسئلة الصحافة عضوا المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب محمد مختار حسني ومريم كان.

 مراسل "مراسلون" في انواذيبو طرح سؤالا عن اقتصار تمثيل عمومية المجلس على المستوى الوطني حتى الآن، وهل سيسعى المجلس لتوسيع نطاق التمثيل ليشمل الشباب الموريتاني في الخارج.

 وقد أجاب عن السؤال محمد مختار حسني، الذي قال بأن المادة القانونية الحالية المنظمة لعضوية عمومية المجلس؛ تحصر التمثيل، وبشكل قطعي، على ممثلي الولايات الوطنية في عمومية المجلس، أما بخصوص الرؤية والتوجه العام للمجلس الأعلى للشباب؛ فإنه يأخذ بعين الاعتبار أهمية الاستفادة من خبرات وكفاءات الشباب الموريتاني في الخارج.

نشير إلى أن هذا الملتقى التحسيسي؛ يتزامن مع تنظيم بعثات داخلية للمجلس في نفس الإطار، وسبق لبعثة المجلس على مستوى انواذيبو خلال الأيام الثلاثة لزيارتها للمدينة، والتي تم اختتامها، زوال اليوم القيام بسلسلة لقاءات مع السلطات المحلية بالولاية، ومختلف الفعاليات الشبابية بالمدينة، وتنظيم حلقة إذاعية مع المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا في انواذيبو للتواصل مع جمهور الولاية، والتعريف بعمومية المجلس، وشروط ومعايير اختيار ممثليها.

 لموقع "مراسلون": الحسين ولد كاعم –  انواذيبو.