عناصر من الجالية الموريتانية في واشنطن يردون عضواعضوا على كلام وزير المالية " فيديو من التظاهرة "

ثلاثاء, 2016-12-20 09:23

تجمهر عدد من عناصر الجالية الموريتانية في واشنطن يوم أمس الإثنين أمام السفارة الموريتانية هناك للرد على كلام وزير الاقتصادر و المالية المختار ولد اجاي أم مجلس الشيوخ

و تناول الكلام أعضاء  الجالية المتظاهرين  حيث أخذ كل واحد منهم نقطة معينة خصها بالرد

و وصل بريد مراسلون فيديو من التظاهرة تم إعداد مونتاج عليه من المصدر بحيث يورد كلام للوزير  ولد انجاي و يورد الرد من أحد المتظاهرين  خلال الوقفة ، كما وصل بيان في شكل نداء إلي رئيس الجمهورية للمطالبة بعدم بيع منزل سكن السفير مقدما لذلك عدد من المبررات هذا نصه :

بيان باسم الجالية الموريتانية في واشنطن

نوجه نداء لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للتدخل العاجل من أجل إنقاذ الموقف و وقف عملية بيع منزل السفير الموريتاني في واشنطن ,ونؤكد للرأي العام الموريتاني على رفضنا التام لعملية تسويق و محاولة بيع منزل السفير الموريتاني في واشنطن, و في هذا السياق نسجل النقاط التالية:

1. نؤكد على لا سياسية تجمعنا هذا ,و وقفاتنا و نشاطاتنا التي نقوم بها، و التي لم يكن لها أي دافع آخر غير الوطنية و الغيرة على خدمة الوطن والحفاظ على مكتسباته.

2. أن بيع مقر سكن السفير في واشنطن هو خسارة كبيرة لموريتانيا، سواء تعلق الأمر بالجانب المعنوي أو الجانب المادي، و الذي و إن كنا قد أوردنا فيه جملة من العوامل سابقا، فقد عززناها بالأرقام بعدما حصلنا على تقييم شامل من طرف شركتي مقاولات متخصصتين في مجال البناء و الترميم.

3. أن ترميم مقر سكن السفير الموريتاني في واشنطن ,هو مطلب ومحل إجماع، خصوصا بعد تأكيد كل التقارير لذلك. كما أن الحفاظ عليه وصيانتة هو صيانة لمكتسبات الأمة.

4. نطالب الرأي العام الموريتاني وكل الخيرين من سياسيين و إعلاميين وكتاب وصحفيين و كل أصناف ومكونات الشعب الموريتاني، نطالب الجميع بالوقوف معنا.

5. أن القيمة العقارية للمنزل المذكور تفوق بكثير كل ما يمكن عرضه وهو واجهة ديبلوماسية تخدم جميع القطاعات العامة والخاصة و مظهر محترم لكبرياء الدولة واحترام الشعب.

واشنطن 20/12/2016

الجالية الموريتانية في منطقة واشنطن