ازويرات: الأمينة العامة لـUTM  سنطرق جميع الأبواب لحل مشاكل عمال اسنيم (صور)

ثلاثاء, 2016-12-13 23:29

نظم اتحاد العمال الموريتانيين مساء اليوم مهرجانا عماليا في مدينة ازويرات ترأسته الأمينة العامة للاتحاد خدجة ممادو جالو، التي وصلت مدينة ازويرات يوم أمس رفقة وفد من اتحاد العمال الموريتانيين يضم بومدين ولد أحمد سالم أمين التنظيم، وحمادي ممادو با أمين الشؤون الاجتماعية والاقتصادية، وطلحة ولد همت مفوض الحسابات.

 الأمينة العامة لاتحاد العمال الموريتانيين خدجة مما دو جالو قالت إنها وصلت مدينة ازويرات من أجل لقاء ممثلي العمال والاجتماع بالعمال أيضا لمعرفة مشاكلهم والعمل على حلها، وقالت إنها فخورة بالثقة التي منحها لها اتحاد العمال الموريتانيين بوصفها أول سيدة تشغل هذا المنصب، وثمنت الخط النضالي الذي يتحلى به منتسبو اتحاد العمال الموريتانيين.

وقالت إنها تريد أن تسمع مطالب العمال، مفسحة المجال للعمال من أجل عرض قضاياهم.

العمال بدورهم قالوا إنهم يعيشون في ظرفية صعبة من حيث الدخل بالمقارنة مع العمل الذي يقومون به وأكدوا انهم كانوا يتفهمون وضعية الشركة التي كانت تمر بها لكن المعدن أصبح يتحسن من حيث السعر ويجب أن ينعكس هذا على وضعية العمال المزرية حسب تعبيرهم.

وقدم أحد العمال ملفا لزميله قال إنه، بسبب خطأ في الأوراق، تقدم تقاعده سبع سنوات قبل وقته القانوني.

 العمال أضافوا أيضا أنهم يثقون في أن الأمينة العمال ستعمل على حل مشاكلهم بوصفها مفتشة سابقة للشغل.

 الأمينة العامة كانت صريحة في ردها على مداخلات العمال وقالت إنها لا تريد أن تتحدث عن نفسها وأضافت عملت مفتشة للشغل في انواذيبو وبعد ذلك في كيهيدي لمدة 14 سنة، ثم في انواكشوط، وسبق أن تم فصلي من عملي بسبب وقوفي مع العمال وحقوقهم، وهذا يعني أنني أتحمل المسؤولية، وسأعمل بجدية لحل مشاكل العمال، وسيتم إطلاعكم على ذلك من خلال ممثليكم في تيرس زمور.

 وأضافت سنتصل برب العمل وبالسلطات وسنطرق جميع الأبواب من أجل العمل على تحسين ظروف عمال شركة اسنيم، لكن يجب عليكم جميعا المحافظة على هذه الشركة التي تعتبر من رموزنا الوطنية ويعتمد عليها الشعب الموريتاني ولهذا يجب أن نحافظ عليها كل من موقعه.

 وأضافت أما بالنسبة لملف العامل فقد أخذته وسنعمل على تصحيح مشكله مع الجهات المعنية.

 وفي ختام المهرجان شكرت الأمينة العامة منتسبي اتحاد العمال الموريتانيين وكل الحضور، كما شكرت الصحافة على مستوى ولاية تيرس زمور التي قالت إنه لا غنى عن دورها في تنوير الرأي العام.

 وقد تعاقب على منصة الخطابة مرافقو الأمينة وممثلي النقابة في ازويرات، الذين شددوا على أن وصول الأمينة العامة يوم العيد يعني جديتها في العمل وحرصها على القرب من العمال.