سهرة ثقافية للشبكة المقاطعية بافديرك إحياء للذكرى الـ56 لعيد الاستقلال الوطني

ثلاثاء, 2016-11-29 23:47

احتضنت دار الشباب، الليلة البارحة، بمقاطعة افديرك سهرة ثقافية وفنية؛ إحياء للذكرى السادسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني.

السهرة نظمت من طرف الشبكة المقاطعية للجمعيات الشبابية بمقاطعة افديرك، بالتعاون مع منتدى العمل من أجل ترقية الشباب، وذلك تحت رعاية الحاكم المساعد للمقاطعة محمد الأمين جاه، وبحضور المنتخبين، ورؤساء المصالح الإدارية والأمنية بالمقاطعة.

رئيس الشبكة المقاطعية سيدي محمد ولد سيدي الأمين قال إن هذه السهرة تأتي في إطار الأنشطة المخلدة لذكرى عيد الاستقلال، حيث ضحى الآباء والأجداد، وقاوموا المستعمر الفرنسي وكبدوه خسائر فادحة، رغم قلة العتاد.

وتحدث ولد سيدي الأمين عن المعارك التي خاضتها المقاومة ضد المستعمر على أرض تيرس زمور، ومنها معركة وديان الخروب، التي استشهد فيها المجاهد سيدي أحمد ولد أحمد عيده، وتحدث بإسهاب عن المقاومة الثقافية.

وتابع الحضور خلال هذه السهرة عروضا هادفة؛ تبرز أهمية حب الوطن والدفاع عنه، ومدائح نبوية قدمتها فرقة افديرك للمديح النبوي.

وفي نهاية السهرة قدمت الشبكة شهاداتٍ تكريمية لشخصياتٍ تميزت في تعاطيها مع المواطنين وتقريب الإدارة منهم، حيث تم تكريم والي تيرس زمور إسلمو ولد سيدي الذي يفتح مكتبه للمواطنين طيلة أيام العمل، ويستقبل جميع المواطنين، ويوصي رؤساء المصالح بالعمل على حل مشاكلهم، كما تم تكريم حاكم افديرك، وعمدتها، وبعض رؤساء المصالح، وأبناء الشهداء، والوجهاء في المقاطعة.