انواذيبو: الإدارة الجهوية للتهذيب تنظم ندوة علمية عن المقاومة الوطنية

أحد, 2016-11-27 22:22

نظمت الإدارة الجهوية للتهذيب بولاية داخلت نواذيبو ندوة علمية عن المقاومة الوطنية؛ ضمن أنشطةٍ مواكبةٍ للذكرى السادسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني.

وقد تم تنظم الندوة تحت إشراف المديرة الجهوية للتهذيب السيدة صفية بنت بمبه بقاعة العروض والندوات بمركز المعرفة للجميع في العاصمة الاقتصادية.

 وأنعش محاور الندوة العلمية كوكبة من الأساتذة والمختصين في المجال.

حضر الندوة ممثلون عن السلطات الإدارية والبلدية، ومختلف القطاعات العسكرية والأمنية بالولاية، وأعيان من أسر المجاهدين، وأعضاء الأسرة التعليمية، وخبراء ومهتمون بتاريخ المقاومة الوطنية، وشخصيات ووجهاء في المدينة، وفاعلون جمعويون، وجمع غفير من المواطنين والصحافة.

المديرة الجهوية للتهذيب بولاية داخلت نواذيبو السيدة صفيه بنت بمبه، في كلمةِ افتتاحِ الندوة، قالت إن هذه التظاهرة تأتي كسُنَّةٍ حميدة وثابتة؛ دأبت عليها الإدارة الجهوية من أجل تثمين وإبراز تاريخ المقاومة الوطنية، وتندرج في إطار سلسلة الأنشطة التي قامت بتنظيمها؛ احتفاء بالذكرى السادسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني، والتي شملت، إلى جانب هذه التظاهرة، تقديمَ دروسٍ ومحاضرات داخل الأقسام التربوية، وتظاهرات في كل مؤسسة تعليمية، وختاما هذه الندوة.

وأضافت بنت بمبه: إننا نسعى من خلال تلك الأنشطة المتنوعة وهذه الجهود؛ إلى غرس قيم المقاومة بمختلف أوجهها: الدينية والثقافية والعسكرية والاجتماعية والسياسية في أجيالنا الصاعدة، وتسليحهم بقيم المواطنة؛ للاضطلاع بدورهم في الاعتزاز بهذا الوطن والارتباط به، وحماية مقدساته، وتقدير رموزه جيلا بعد جيل.

لموقع "مراسلون"، الحسين ولد كاعم، انواذيبو.