عمدة تجكجة يوضح لـ"مراسلون" ما جرى في اللقاء مع الرئيس بخصوص ماكنات الحجارة "حق الرد"

أربعاء, 2016-11-16 17:28

نفى عمدة تجكجة السيد السالك ولد السالك أن يكون الرئيس غضب من البلدية خلال  اللقاءات الخاصة التي حضرتها مجموعة محدودة من الفاعلين في المدينة أو أن يكون هو من أمر بإحضار الماكنات

و أضاف العمدة  في اتصال هاتفي بمراسلون  أن الطريقة التي سرد بها الموقع خبرا نشره صباح  اليوم تحت عنوان : " تسريب : الرئيس يغضب في اللقاءات الخاصة و يأمر بإرجاع ماكينات تصنيع الحجارة" غير دقيقة .

و أضاف ما حدث هو أن أحد الشباب و ليس ـ عبد الله ولد يمبب الذي لم يحضر الاجتماع ـ طالب الرئيس بعدة مشاريع من بينها مشاريع للحجارة ، حيث تدخل الوالي ليقول إن ماكنات تابع للبلدية تم إرسالها إلى نواكشوط و فعلا فقد استدعاني الرئيس و طلب مني توضيح الموضوع حيث فسرت له أن الماكنات هي ملك للبلدية و أن التجمع من حقه تشغيلها في حال وجد مشروعا مناسبا و أنه وجد مشروع تبليط الساحة العمومية الممول ب 35 مليون أوقية لكنه لم يضع بها حجرا واحدا مقلما عن طريق هذه الماكنات ، و قد ارتأى المجلس البلدي أنه بدل أن تظل ماكنات الحجارة عرضة للتلف و الرياح فقد قام بتأجيرها لرجل أعمال في نواكشوط وفق عقد مكتوب حيث انتهى ذلك العقد.

و أضاف  العمدة في تصريحه لمراسلون أن وصول الماكنات يوم الثلثاء ـ و ليس الأربعاء  ـ تزامنا مع الحديث عنها في اللقاء الخاص كان مجرد صدفة . مؤكدا أن الرئيس تفهم الموضوع و لم ينفعل .