تدشين مسجد يسع 100 مصل بقرية بير السعادة (صور)

جمعة, 2016-11-11 01:10

تم اليوم بقرية بير السعادة التابعة لمقاطعة روصو تدشين مسجد  يتسع لحوالي 100 مصل.

وقد تم تشييد هذا المسجد من طرف جمعية طيبة للثقافة، بناء على طلب من ساكنة القرية، بعد تهالك مسجدها القديم. وتولت الجمعية كذلك تأثيثه وإنارته بالطاقة الشمسية، وتزويده بدورة مياه.
وتم حفل التدشين مباشرة بعد صلاة العصر، وسط حضور كبير من أطر ووجهاء وساكنة القرية.

وقد عبر نائب إمام المسجد السيد محمذن ولد السالك خلال كلمة بالمناسبة، ألقاها باسم إمام المسجد الفقيه أحمد ولد السالك، عن شكره وامتنانه للقائمين على تنفيذ هذا المشروع، مبرزا أهمية بناء المساجد، مستدلا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم 
"من بنى مسجدا لله..." الحديث.
وقد عبرت جماعة المسجد بدورها عن شكرها وامتنانها للقائمين على المشروع، مؤكدين أنه يمس حاجة الساكنة، وقد أتى فى أوانه فالمسجد القديم للقرية قد تهالك، ولم يعد آمنا. 
وطالبت جماعة المسجد جمعية طيبة ببناء محظرة للقرية. 
وتحدث خلال الحفل باسم رابطة الأئمة في ولاية اترارزة المدير الجهوي للتعليم محمدن ولد حمدي، معبرا عن شكره وامتنانه لجمعية طيبة للثقافة بموريتانيا على عملها الجبار، كما أشاد بدورها في المنطقة ونشاطاتها من بناء للمساجد والمحاظر، وحفر للآبار.
وفي الختام تحدث مدير جمعية طيبة للثقافة، شاكرا جماعة المسجد على تعاونها مع الجمعية فى تنفيذ المشروع، وخص بالشكر الشيخ أحمد ولد محمذن فال ومحمدن ولد حمدي؛ اللذين دلاه على حاجة هذا الحي لهذا المسجد، وساعداه في تنفيذه، 
مشيرا إلى أن الدال على الخير كفاعله.
نشير إلى أن هذا المسجد تم تمويله من طرف موظفي الأرشيف الوطني الإماراتي، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإمارتي، وجمعية طيبة للثقافة بموريتانيا، إضافة إلى أحد وجهاء القرية.