نواذيبو : وزارة الأتصال تنظم ورشة تكوينية لدعم قدرات الصحافة الجهوية

جمعة, 2016-11-04 21:23

أفتتحت رسميا صباح اليوم وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيدة هاوا تنديا الورشة التكوينية لدعم قدرات الصحافة الجهوية التي يحتضن أشغالها مركز المعرفة للجميع بالعاصمة الإقتصادية نواذيبو.بحضور السلطات الإدارية والبلدية وقادة مختلف التشكيلات العسكرية والأمنية بالولاية.

الورشة التي ستدوم ثلاثة أيام من 04 نوفمبر إلى غاية 06 نوفمبر والمنظمة من طرف الوزارة الوصية على قطاع الصحافة يشارك فيها صحافة من الإعلام العمومي والخاص. هذا وسيتلقى المشاركون في الورشة عروضا ومحاضرات عن تاريخ وضوابط والقواعد القانونية الناظمة لمهنة الصحافة في موريتانيا وأخلاقيات وأدبيات المهنة والتغطية المهنية للأحداث والكتابة علي الصورة .

ويتولى تكوين المشاركين في الورشة اطر من الوزارة وعمداء وأساتذة مخضرمين وخبراء من كبار الصحافة الوطنية كما ستتخلل الورشة نقاشات مع المشاركين والردود على مختلف أسئلتهم واستشكالاتهم حول مضامين العروض المقدمة من طرف المكونين إلى جانب تشخيص ونقاش واقع الصحافة الجهوية وسبل تحسين و تطوير ادائها وستتوج الورشة بتوصيات هامة سترفع إلى الجهات المختصة.

رئيس الرابطة الجهوية للصحافة بنواذيبو الزميل أحمد ولد كركوب في تصريح ل " مراسلون" ثمن عاليا تنظيم وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني لهذه الورشة في مدينة انواذيبو واعتبرها لفتة كريمة من الوزارة الوصية على القطاع وفرصة ثمينة للمشاركين للإستفادة من التجارب والخبرات والعروض الفنية القيمة التي سيقدمها المكونون والتي ستتيح للمشاركين تعزيز قدراتهم والإطلاع أكثر على ضوابط المهنة والإرتقاء بالممارسة الصحفية.

وأشاد رئيس الرابطة الجهوية للصحافة بحسن استقبال وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيدة هاوا تانديا زوال اليوم لممثلي الرابطة على هامش الفعالية وتجاوبها الكريم مع مطالب الصحافة الجهوية وتبني سيادتها لإنشغالات وتطلعات الصحافة المحلية .

وكان ممثلو الرابطة الجهوية للصحافة بنواذيبو قد نقلو للوزيرة خلال اللقاء المذكور إمتنانهم الخالص وتقديرهم لدور السلطات الإدارية ممثلة في والي ولاية داخلت نواذيبو السيد محمد فال ولد أحمد يوره في احتضان الصحافة الجهوية والعناية بها وتشجيعها وتقديم كافة التسهيلات لعملها وربطها بمختلف الفاعلين .

لموقع " مراسلون" , الحسين ولد كاعم , نواذيبو.