ببكر ولد مسعود يهاجم من سماهم بـ"أصدقائي الكادحين"

سبت, 2016-10-22 19:38
ببكر ولد مسعود، رئيس منظمة "نجدة العبيد"، أثناء مداخلته.

شن الناشط الحقوقي المعروف ببكر ولد مسعود هجوما حادا على من سماهم بـ"أصدقائي التقدميين في الحركة الوطنية الديمقراطية MND"، بسبب ما وصفه بتجاهلهم المستمر لقضية العبودية في موريتانيا.

ورغم أن مداخلة ببكر ولد مسعود كانت بالفرنسية؛ إلا أنه حرص على تسمية أصدقائه في حركة MND باسمهم الشعبي المتداول "الكادحين".

واستطرد ولد مسعود، الذي يرأس منظمة "نجدة العبيد" المشهورة: اختلفتُ مع زملائي التقدميين حول العديد من القضايا، ومن أهمها قضية العبودية.. لقد كانوا يعتبرونها دائما هامشية، وليست بذات أهمية..

وأضاف: الجميع في موريتانيا يمارس الكذب والخداع والتضليل والنفاق في هذا الموضوع..

وكان ولد مسعود يتحدث على هامش الحلقة الثانية من مشروع "المواطن في الحوار الديمقراطي"، الذي تموله وترعاه مملكة هولندا، عن طريق برنامج "شراكة"، بالتعاون مع "شبكة منظمات المجتمع المدني لترقية المواطنة".

وشدد رئيس "نجدة العبيد" على أن العبيد والعبيد السابقين أصبحوا يقظين ومستعدين لكل شيء، بسبب التهميش والتجاهل والاحتقار والإقصاء من جميع مكونات الشعب الموريتاني: العرب والوولوف والبولار والبمبارا...

وحذر ولد مسعود من أن موريتانيا على شفا الانفجار، ففي ظل هذا الوضع ليس أمامنا إلا التطرف (الراديكالية) والحرب، حسب تعبيره.