اركيز/ ''أبو حفص الموريتاني'' يحاضر في الأسبوع الثقافي لنادي الفتح (صور)

أربعاء, 2016-09-21 20:12

اختتم نادي الفتح الثقافي مساء الأحد 18-09-2016 في قرية بيرالفتح التابعة لبلدية بوطلحاية بمقاطعة اركيز في موسمه الرابع الأسبوع الثقافي والرياضي الذي نظمه مابين 13 ـ و 19 من الشهر الجاري تحت شعار "مستمرون في درب العطاء".

وقد جرى حفل الاختتام بحضور جمع كبير من بعض قرى المقاطعة، إضافة لجمهور غفير من أطر وشباب أبناء قرية بئر الفتح.

وشملت الأيام الثقافية المنظمة في قرية بيرالفتح محاضرة للشيخ محفوظ ولد الوالد كانت بعنوان "حياة المسلم"، كما ضمت أنشطة متعددة ومتنوعة من بينها تنظيم يومي صحي حضره دكاترة وأخصائيين قدموا خلاله استشارات طبية استفاد منها كافة السكان، كما قام النادي بحملة تنظيف شاملة للقرية.

ومن ضمن الفعاليات التي نظم النادي بطولة كروية تحت مسمى "كأس الأخوة" تميزت بمشاركة سبع فرق مثلت قرى النعيمة وبلغربان واجليفطي وانكرمدي والربينة وأجار وبئر الفتح.

وقد شهدت الكأس الرياضية مستوى كبيرا من التفاعل الجماهيري، حيث حرص مشجعو الفرق التنقل من قراهم إلى قرية بئر الفتح (مركز تنظيم الأسبوع الثقافي والرياضي) من أجل مؤازرة الفرق المشاركة، وكان الفوز بالكأس فيها من نصيب فريق قرية بلغربان، في ما حل فريق قرية الربينة في المركز الثاني.

وتم في حفل الختام تكريم القرى المشاركة في التظاهرة، كما كرم النادي الحاصلين على الشهادات العليا من أبناء القرية، إضافة لتكريم الفائزين في المسابقات الوطنية، والفائزين في المسابقات الثقافية المنظمة طيلة الأيام المذكورة، والتي جاءت نتائجها على النحو التالي:

حفاظ القرآن الكريم

المركز الأول: محمد ولد ود

المركز الثاني: عبد الله ولد يوسف

المركز الثالث: حمدي ولد ابراهيم

 

السيرة والثقافة العامة

المجموعة الأولى: مجموعة عائشة

المجموعة الثانية: مجموعة يوسف ابن تاشفين.