إنترناسيونالي يفوز لأول مرة على يوفنتوس بالدوري منذ 2012

اثنين, 2016-09-19 01:15

رويترز) - أحرز البديل إيفان بريشيتش هدفا بضربة رأس ليفوز إنترناسيونالي 2-1 على يوفنتوس حامل اللقب ويحقق انتصاره الأول على غريمه في ثماني مباريات بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد.

وفي لقاء آخر أخفق روما في استغلال تعثر يوفنتوس وأهدر فرصة اجتياز حامل اللقب في جدول الترتيب بعدما خسر 1-صفر أمام فيورنتينا الذي سجله هدفه بواسطة ميلان باديلي في الدقيقة 81.

وسجل باديلي هدف اللقاء الوحيد بتسديدة قوية من حافة المنطقة اصطدمت بالقائم ثم دخلت مرمى روما واعترض لاعبو روما بداعي وجود اثنين من لاعبي فيورنتينا أعاقوا رؤية الحارس فويتشيخ شتينسني لتسديدة الهدف الوحيد.

وفي ميلانو تقدم ستيفان ليختشتاينر بهدف ليوفنتوس من مدى قريب بعدما قابل كرة عرضية من أليكس ساندرو في الدقيقة 66.

لكن ماوريو إيكاردي قائد إنترناسيونالي أدرك التعادل بضربة رأس بعد ركلة ركنية لأصحاب الأرض عقب دقيقتين.

وأرسل إيكاردي كرة عرضية متقنة من داخل المنطقة إلى بريشيتش الذي وضعها برأسه ببراعة في مرمى الحارس جيانلويجي بوفون في الدقيقة 78 وبعد تسع دقائق من مشاركته كبديل.

وتعرض إيفر بانيجا لاعب إنترناسيونالي للطرد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بعدما تلقى الإنذار الثاني لكن الفريق صاحب الأرض ألحق بغريمه يوفنتوس أول هزيمة في الدوري منذ الثامن من مايو أيار الماضي وأنهى سجله المثالي في الموسم الجاري.

وأبلغ فرانك دي بور مدرب انترناسيونالي محطة سكاي سبورت إيطاليا "إنها لحظة رائعة بالنسبة للجماهير والنادي والفريق وستزداد ثقتنا."

وأضاف "مواجهة يوفنتوس بالطبع تمنحك حافزا إضافيا لكننا قلنا قبل المباراة إننا سنخوضها كفريق من البداية وحتى النهاية."

وهذا أول فوز لإنترناسيونالي على يوفنتوس في الدوري الإيطالي منذ 2012 بينما أول انتصار على أرضه على غريمه منذ 2010.

وبقي يوفنتوس في المركز الثاني برصيد تسع نقاط ويتأخر بنقطة واحدة عن نابولي المتصدر الذي فاز 3-1 على بولونيا يوم السبت بينما أصبح رصيد إنترناسيونالي سبع نقاط وتقدم إلى المركز السادس.

ويحتل روما المركز الثالث بسبع نقاط وهو نفس رصيد لاتسيو وكييفو وإنترناسيونالي أيضا.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس "الخسارة ليست مأساة. كنت قلقا من هذه المواجهات القوية في هذا الوقت المبكر من الموسم.. ولكن اللاعبين قدموا أداء جيدا في المجمل."

وأضاف "أعتقد أن خسارة كهذه يمكن أن تصب في صالحنا.. إذا تحلينا بالذكاء والتواضع الكافي لنتعلم منها."

وفي وقت سابق يوم الأحد تعثر جنوة وأودينيزي بالخسارة أمام ساسولو وكييفو على الترتيب.

وبعد فوز ساسولو 3-صفر على أتليتيك بيلباو في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي فاز 2-صفر على جنوة الذي عانى من نقص عددي في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

ووضع ماتيو بوليتانو فريقه ساسولو في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 58 وضاعف جريجوار ديفريل النتيجة في الدقيقة 66 بضربة رأس.

وطرد ميجيل فيلوسو لاعب جنوة في الدقيقة 86 ليغيب عن مواجهة نابولي المتصدر يوم الأربعاء المقبل.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد ساسولو إلى ست نقاط متساويا مع جنوة.

وأحرز فابريتسيو كاتشاتوري هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود فريقه كييفو للفوز 2-1 على مضيفه اودينيزي.

وجاء هدف كاتشاتوري من متابعة تمريرة عرضية من مدى قريب من مرمى اودينيزي ووضع الكرة سهلة في الشباك.

وأدرك لوكاس ناويل كاسترو التعادل لكييفو قبل النهاية بثماني دقائق بعدما كان اودينيزي متقدما بهدف دوفان زاباتا من ضربة رأس في الدقيقة 25.

ورفع كييفو رصيده إلى سبع نقاط من أربع مباريات ويحتل المركز الخامس بفارق نقطة عن اودينيزي الذي خسر مرتين وفاز مثلهما.

وحافظ جو هارت حارس إنجلترا على نظافة شباكه ليتعادل فريقه تورينو بدون أهداف مع إمبولي بينما فاز كالياري 3-صفر على أتلانتا وحصد كروتوني نقطته الأولى بالمسابقة بعدما تعادل 1-1 مع باليرمو.