صحفي موريتاني : من الصواب ملاحقة '' سكاي نيوز '' في قضية ''إسحاق ولد المختار ''

اثنين, 2016-09-12 18:03
الصحفي إسحاق ولد المختار

تحدث الصحفي محمدفال سيدنا  لمتصفحي حسابه على الفيس بوك عن قضية ابن خالته الصحفي إسحاق ولد المختار الذي اختفى في سوريا منذ ثلاث سنين قائلا ( ولم يبق إلا الدعاء الذي يُرجى منكم، وحسبنا الله ونعم الوكيل!. )

و بدا محمد فال مطمئنا على سلامة ولد المختار لكنه اتهم علنا الحكومة الموريتانية و قناة '' سكاي نيوز '' بالتقصير في القيام بما يضمن عودة إسحاق إلى بلاده و هذا نص ما كتبه الصحفي محمد فال سيدنا :

( ...) وتَمُرُّ اليوم الذكرى الثالثة لاختفاءأخي(ابن خالتي) الصحفي الموريتاني "إسحاق المختار" في سوريا، بعد أن كان مُوَفَداً من قناة Sky News Arabia سكاي نيوز عربية مع زميله المصور اللبناني "سمير كساب" وسائقهما السوري، حيث كان "إسحاق" يرصد الأوضاع الإنسانية أيام العيد في "حلب" وريفها، فاهتدت إليه بعض الأيادي في تلك المنطقة واعتدت على حريته لتخفيه عن أمه كل هذه السنوات!.
مرت ثلاث سنين، والأخبار المؤَكَّدة من هناك تفيد بسلامة "إسحاق" ــ لله الحمد ــ لكن الدولة الموريتانية ماتزال مقصرة في حق ابنها، بل مفرطة في حقه؛ حيث تملك من السبل والعلاقات ما يكفي لإرجاع إسحاق في أسرع وقت، بَيْدَ أنها اقتصر تعامُلها مع الملف على "تفاعل إعلامي" بسيط في بعض الأحيان!.
أما القناة فقد بدأتُ ــ شخصيا ــ أشك في إدارتها للملف، وأتهمها في التفريط الواضح، والتراخي والإهمال إزاء عامِليْها المختَطَفيْن!.
وربما يكون من الصواب ملاحقتها قانونيا...

ولم يبق إلا الدعاء الذي يُرجى منكم، وحسبنا الله ونعم الوكيل!. )