كينتانا يفوز بسباق اسبانيا للدراجات ويثأر من فروم

اثنين, 2016-09-12 03:00

رويترز) - فاز الكولومبي نايرو كينتانا متسابق فريق موفيستار بسباق اسبانيا للدراجات للمرة الأولى يوم الأحد بعدما تجاوز بسلام اخر مراحله في ختام معركة استمرت ثلاثة أسابيع مع البريطاني كريس فروم متسابق فريق سكاي.

وثأر كينتانا (26 عاما) لهزيمته أمام البريطاني في سباق فرنسا ليصبح أول كولومبي يفوز بسباق اسبانيا منذ لوتشو هيريرا في 1987.

وأضاف كينتانا - الذي اعتلى الترتيب العام بداية من الجولة العاشرة وحتى النهاية - هذا الفوز إلى ذلك الذي حققه بسباق ايطاليا قبل عامين.

وفاز ماجنوس كورت نيلسن متسابق اوريكا بايك اكستشينج بمرحلة السرعة في مدريد يوم الأحد متفوقا على دانييلي بيناتي وجياني ميرسمان ولكنه كان يوم كينتانا.

وقال كينتانا - الذي حظي بتشجيع مواطنيه في شوارع مدريد - إن الفوز بالسباق بدا وكأنه "حلم".

وقال "شعرت وكأن نصف الكولومبيين كانوا هنا. لقد كان أمرا رائعا. قاتلت مرات عديدة للفوز بسباق اسبانيا والان حققت ذلك أخيرا."

وأضاف "صباح اليوم كنت أدرك أنني الفائز ولكن كنت أعرف أن علي اجتياز السباق فلا يمكنك أن تقول إنك البطل إذا لم تجتز خط النهاية."

ولم تكن نتيجة مرحلة يوم الاحد ستغير من الأمر شيئا.

وتراجعت فرص فروم في أن يصبح أول متسابق يفوز بسباقي فرنسا واسبانيا في عام واحد منذ 38 سنة في المرحلة 15 يوم الأحد الماضي عندما تفوق كينتانا عليه بمقدار دقيقتين و43 ثانية.

ورغم أنه قلص الفارق الذي يفصله عن كينتانا بأكثر من دقيقتين يوم الجمعة الماضي في سباق ضد الساعة ولكنه لم يتمكن من ازاحة الكولومبي من صدارة الترتيب.

وأنهى فروم السباق في المركز الثاني للمرة الثالثة بفارق دقيقة واحدة و23 ثانية خلف كينتانا.

وبينما عبر كينتانا عن سعادته الغامرة بهذا الفوز فإنه وضع لنفسه هدفا بالتغلب على فروم في سباق فرنسا العام المقبل.

وقال "فروم يحظى بدعم كبير (من فريقه) ولكن يجب علينا أن نحاول الاستفادة من مختلف المواقف. علاوة على ذلك الفوز هنا يمنحنا ثقة لنحاول."

وأضاف "انه أعظم منافس في الوقت الراهن. جعلنا نعاني في سباق فرنسا وهنا فزت."

كووورة