انواذيبو: إمام يوصي المواطنين بالتبرع بجلود الأضاحي للمنظمات الخيرية

جمعة, 2016-09-09 21:21
حمادي ولد الخليفة، إمام وخطيب مسجد "الحديبية"

أوصى الفقيه والداعية الأستاذ حمادي ولد الخليفة إمام وخطيب مسجد "الحديبية" بمدينة نواذيبو المواطنين بالتبرع بجلود الأضاحي للمنظمات الخيرية ذات المصداقية.

وعلّل الفقيه والداعية الأستاذ حمادي ولد الخليفة دعوته في حديث لـ"مراسلون"؛ بـ"أن ريعَ الجلود سيمثل مساهمة لمساعدة الضعفاء والمحتاجين، من خلال الأعمال والتدخلات الجليلة لتلك المنظمات".

وقال الإمام إنه "بدلا من رمي تلك الجلود أو توجيهها لمنفعة ضيقة؛ فإنها من خلال هذا التدبير ستكون ذات منفعة عامة، وتتحول إلى صدقات لكفالة أيتام، أو رعاية مرضى، أو إغاثة محتاجين، أو إعانة ضعفاء، إذا اتحدت مع جهود الخيرين ووصلت للأيادي الأمينة التي يشهد لها الجميع في هذا المجال".

وقد أطلق الإمام ولد الخليفة مبادرة بهذا الخصوص، وكتب "تدوينة" عن الموضوع على صفحته الشخصية على الفيسبوك، هذا نصها:

 "أطلب من جميع الخيرين في وطننا المساهمة في التحسيس وإقناع المضحين بأن جلود أضاحيهم التي تذهب سدى يمكنها إنقاذ مريض أو كسوة يتيم إذا تم التبرع بها للمنظمات الخيرية ذات المصداقية، وفي هذا الإطار أدعو خطباء الجمعة والعيد في انواذيبو أن يطلبوا من المضحين تجفيف جلود أضاحيهم، والتبرع بها للمنظات سالفة الذكر، وخصوصا "سنابل الخير"؛ لأنها رائدة في هذا المجال عندنا في انواذيبو. والله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

لموقع "مراسلون"، الحسين ولد كاعم، انواذيبو.