ازويرات: وزيرة الإسكان تشرف على انطلاق شبكة للصرف الصحي وطرق حضرية

سبت, 2016-09-03 23:20

استهلت وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي آمال منت مولود زيارتَها لـ"تيرس زمور" بالإشراف على انطلاقة الأشغال في مشروع بناء شبكة للصرف الصحي، وشبكةِ طرقٍ حضريةٍ في حي من 600 وحدة سكنية.

 ويكلف هذا المشروع أزيد من 647 مليون من الأوقية، وتشرف على تنفيذه شركة ATTM .

وخلال إشرافها على انطلاقة هذا المشروع الحضري؛ استمعت الوزيرة، رفقة والي "تيرس زمور" إسلمو ولد سيدي والمدير العام لشركة "إسكان" محمد محمود ولد جعفر إلى شروح؛ قدمها المشرفون على إنجاز المشروع، الذي سيساهم في فك العزلة عن الحي الجديد، وربطه 600 بازويرات المدينة، وتزويده بمنظومة متكاملة للصرف الصحي.

 وتمتد شبكة الصرف الصحي على طول 9 كيلومترات، فيما تبلغ الطرق المعبدة 3 كلم.

بعد ذلك قامت وزيرة الإسكان آمال منت مولود بزيارة ميدانية لبعض الوحدات السكنية في مشروع 600 وحدة سكنية، حيث اطلعت على سير الأشغال الجارية، واستمعت خلال تجولها إلى شروح قدمها المدير العام لشركة "إسكان" محمد محمود ولد جعفر، حول المراحل التي قطعها المشروع الهام، الذي سيساهم في حل أزمة السكن في عاصمة المناجم.

 ومن المنتظر أن تتفقد الوزيرة بقية الحي السكني غدا الأحد.

رافق الوزيرة خلال هذه الزيارة، إضافة إلى والي "تيرس زمور" إسلمو ولد سيدي والمدير العام لشركة "إسكان" محمد محمود ولد جعفر، حاكم ازويرات محمد المختار ولد عبدي، ووفد هام من وزارة الإسكان، ورؤساء المصالح الأمنية بولاية "تيرس زمور".

لـ"مراسلون": المختار ولد سيد أحمد، ازويرات.