أطار: مسيرة للمستثمرين في مجال الحجارة المصنعة تشكر الرئيس على تدخله لصالحهم (صور)

جمعة, 2016-09-02 18:21

قال مراسل "مراسلون" في أطار إن عشرات العاملين في مقالع الحجارة المصنعة؛ نظموا مسيرة توجهت إلى مباني ولاية آدرار من أجل إبلاغ شكرهم للرئيس ولد عبد العزيز على تدخله لإنصافهم ودعمهم.

وكان الرئيس ولد عبد العزيز أوامره بتكوين عشرات المشتغلين في ميدان الحجارة المصنعة، حيث تم استدعاء مدير الثانوية الفنية لهذا الغرض. 

وقالت مصادر مطلعة لـ"مراسلون" إن الرئيس استغرب أن يكون مباني قرية عين أهل الطايع من الطين، في حين تحيط بها الحجارة من كل جانب.

وأفادت نفس المصادر أن توجيهات رئاسية صدرت بخصوص دعم وتنمية مقالع الحجارة المصنعة، من أجل خلق اقتصاد محلي في ولاية آدرار. 

وكان عشرات المشتغلين في مجال الحجارة المصنعة؛ أوقفوا الوفد الرئاسي عند منعرج "انفارش"، شاكين للرئيس النزاعات العقارية بينهم وبين الملاك التقليديين للمقالع، والتي توقف عملهم من وقت لآخر.

وعلمت "مراسلون" أن انفراجا حصل في الأمر قبل يومين، حيث صدرت أوامر - بناء على استشارة من وزارة العدل - باستمرار عمال المقالع في عملهم. 

وقالت مصادر لـ"مراسلون" إن الوزارة اعتبرت أن الكدى ملك عمومي للدولة، وهي من يمنحه ومن يمنع الناس منه.

 وفي هذا الإطار؛ عبر عدد من المستثمرين في الحجارة المصنعة عن شكرهم لرئيس الجمهورية على هذه البادرة التي وصفوها بالهامة، قبل أن يُسَيِّرُوا مسيرة اليوم باتجاه مباني ولاية آدرار؛ للتعبير عن شكرهم وامتنانهم للرئيس، حسب تعبير منظمي المسيرة.