في نواذيبو : أهالي الشاب زيني يطالبون بالتسريع في إمساك القضاء الجالس لملف ابنهم

اثنين, 2016-08-22 18:41

نظم أهالي الشاب زيني بمعية عشرات المواطنين وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام ساحة دار الشباب قبالة الطريق المؤدي إلى مقر ولاية داخلت نواذيبو.

حضرت الوقفة السيدة ميمونة بنت أحمد زايد والدة الشاب المتوفي زيني ولد الخليفة وعدد من أقارب الضحية وشخصيات وازنة وعدد من الفاعلين في المجتمع المدني والحقوقيين بنواذيبو وعشرات من المواطنين.

والدة الشاب زيني في تصريح للصحافة خلال الوقفة قالت إن هذه الوقفة على غرار سابقاتها تأتي للمطالبة بكشف ملابسات وظروف وفاة ابن الأسرة زيني ولد الخليفة ودعوة رئيس الجمهورية شخصيا لتسريع إمساك القضاء الجالس لهذا الملف والحسم فيه بماهو حق.

وأضافت والدة زيني إن تنظيم هذه الوقفة في مدينة نواذيبو يأتي بالتزامن مع تواجد رئيس الجمهورية لقضاء عطلته السنوية في العاصمة الإقتصادية للبلد باعتباره االرئيس الأعلى للقضاء داعية سيادته للتدخل من أجل تبديد الغموض والركود الذي قالت إنه اكتسى مؤخرا الإجراءات المتبعة في هذه القضية كما أشادت بماقالت إنها مواقف ستبقى مدينة بها للرئيس للرئيس محمد ولد عبد العزيزمن خلال حرصه الدائم على التعاطي الشفاف والمسؤول مع هذه القضية خلال كافة محطاتها وهو مايجعلها - تقول بنت احمد زايد - على ثقة بأن تدخله سيجعل الملف في مكانه الطبيعي عند القضاء الجالس للفصل في هذه القضية بماهو حق.

وتميزت الوقفة برفع صور مكبرة للشاب زيني وهتافات مطالبة بإنصاف العدالة في هذه القضية كما تميزت الوقفة بمستوى عال من التنظيم والسلمية وانفضت بكل انسيابية بعد توصيل رسالة المحتجين في الوقفة لوسائل الإعلام التي واكبت الوقفة.

لموقع " مراسلون " والحسين ولد كاعم , نواذيبو.