الوزارة تفتتح فضاء ثقافيا آخر في دار النعيم

أحد, 2016-08-14 14:39

احتضنت مقاطعة دارالنعيم بولاية نواكشوط الشمالية أمس السبت فعاليات المرحلة الثانية من أنشطة الفضاءات الثقافية المنظمة من طرف وزارة الثقافة والصناعة التقليدية بالتعاون مع بلدية دار النعيم.

ويشمل برنامج هذه التظاهرة إلقاءات شعرية فصيحة وشعبية باللهجات الوطنية، ووصلات غنائية ومدائح دينية، إضافة إلى رقصات فلكلورية متنوعة أدتها فرق فنية .

واكدت الآمينة العامة لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيدة ميم بنت الذهبي في كلمة لها بالمناسبة أن الثقافة الموريتانية رغم إشتداد عواصف العولمة ما تزال تواصل سعيها إلى إثراء وتوسيع رصيدها في خزينة الثروات الروحية ، متصدية لكل محاولات الهيمنة، ويفوح أريجها حبا وسلاما واخلاقا.

واضافت أن هذه الفضاءات الثقافية التي ينظمها القطاع بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تسعى إلى تقريب الثقافة من المواطن وجعلها في خدمته ملتزمة بقضاياه وهمومه، متيحة الفرصة للشباب ليخلق ويبتكر ويبدع خدمة لوطنه ولأمته.

وابرزت أن هذه الفضاءات تجربة متميزة محلية الصنع تعتمد الشراكة مع المواطنين والفاعلين الجمعويين في تدبير وتنمية الشأن الثقافي ليكون في خدمة المواطن مستجيبا لتطلعاته، عاملا على ترشيد طاقاته المتحفزة وتوجيهها لما يخدم المصلحة العامة للبلد.

وبدوره أعرب عمدة دار النعيم المساعد السيد محمد سالم ولد بوه عن ارتياح ساكنة المقاطعة لتنظيم هذاالفضاء الثقافي بها والذي سيكون له الاثر الايجابي على وحدة وتآخي الشباب وملء اوقات فراغه.

حضر أنطلاق الفعاليات الامين العام لوزارة الداخلية واللامركزية وكالة السيد محمد ولد السالك ، الامينةالعامة لوزارة التهذيب الوطني السيدة خديجة بنت الدو ، الامين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد محمد ولد فال ولد عبدي ، ووالى ولاية نوكشوط الشمالية المساعد الوالي وكالة السيد شعيب أنجاي، وحكام مقاطعات ولاية نواكشوط الشمالية وسلطاتهاالادارية وعمدها.

.........................................................................................